تنمية المناطق الصناعية.. التوقيع على اتفاقية إطار بجهة الدار البيضاء سطات

0 566

جرى أمس الجمعة بالدار البيضاء التوقيع على اتفاقية إطار من أجل تنمية المناطق الصناعية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، بهدف تعزيز البنية التحتية الموجهة للاستثمار في القطاع الصناعي، وخلق فرص عمل مؤهلة ومستدامة.

تغطي الاتفاقية مجموعة من المشاريع بعدة مناطق، منها المنطقة الصناعية الغديرة بإقليم الجديدة على مساحة 257 هكتارا، والمنطقة الصناعية لحد السوالم بإقليم برشيد على مساحة 78 هكتارا.

كما تغطي المنطقة الصناعية فياسيت (FIASET ) بجماعة المزمزة بإقليم سطات على مساحة 52 هكتارا، ومنطقة أنشطة القرب الرشاد بجماعة مجاطية أولاد طالب بإقليم مديونة على مساحة 4 هكتارات.

وبحسب تصريحات المسؤولين، فإن هذه الاتفاقية ستساهم في تعزيز مكانة جهة الدار البيضاء سطات كمركز صناعي رائد في المغرب، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وأكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى تنمية صناعة وطنية قوية ومستدامة.

ومن جانبه، قال عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، إن هذه الاتفاقية ستساهم في توفير فرص عمل للشباب وتعزيز السيادة الاقتصادية للمغرب.

وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة في مسار تنمية القطاع الصناعي في المغرب، وتعكس التزام الحكومة المغربية بدعم هذا القطاع الحيوي.

رشيد محمودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.