تنظيم الدورة الـ12 من موائد “أربوا” العلمية بجامعة محمد السادس البوليتكنيك ببنجرير

تناولت الأمن الغذائي باعتباره القضية الرئيسية للتنمية المستدامة

0 617

نظمت جامعة محمد السادس  متعددة التخصصات التقنية، يومي 9 و 10 مارس الجاري، ببنجرير، النسخة الثانية عشرة من موائد “أربوا” المستديرة، تحت شعار: “إطعام العالم: التحديات، الحدود”.

وذكر بلاغ صحفي للمؤسسة الجامعية، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن هذا الحدث عرف تنظيم حلقات نقاش، وموائد مستديرة انصبت ع ذات الصلة بالى المواضيع ذات الصلة بالأمن الغذائي باعتباره القضية الرئيسية للتنمية المستدامة، كما توزعت مواضيع النقاش بين البيئة الطبيعية التي يعتمد عليها إنتاج الغذاء، والاحتباس الحراري، و المياه، والطاقات المتجددة، والأراضي الصالحة للزراعة، والمغذيات والتقنيات الزراعية.

وأشار ذات المصدر الى أن المشاركين قدموا خبراتهم في أحدث التطورات العلمية في مجالات تخصصهم”، مضيفا أن “هدف نسخة هذه السنة من موائد أربوا المستديرة تجلى في تعزيز الثقافة العلمية حول موضوع يحظى باهتمام الجميع، مع ضمان إمكانية الوصول وفهم مساهمته العلمية.

ووفقا للبلاغ الصحفي، فقد شكلت طاولات أربوا المستديرة مركزًا فكريًا يضم ما يقرب من 40 شخصية بارزة في عالم الأبحاث العلمية، وقد رامت هذه الموائد المستديرة، التي تعقد بانتظام في “جامعة إيكس مرسيليا”، إلى تحفيز التفكير في أحدث الابتكارات العلمية وإتاحتها للمواطنين والصناعيين وصناع القرار.

وخلص ذات البلاغ الى أن ” عقد هذه النسخة الثانية عشرة في المغرب يرمز إلى رغبة موائد أربوا المستديرة في الانفتاح على القارة الافريقية في بزوغ علمي وثقافي واقتصادي كامل، والتي تظل التغذية المستدامة هدفًا إنمائيًا رئيسيًا لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.