تمويلات المقاولات الناشئة بإفريقيا في 2021…المغرب في المرتبة التاسعة

حصلت على تمويلات تقدر بـ22 مليون دولار

0 567

وضع تقرير صادر عن موقع “the big deal” المغرب في المرتبة التاسعة على الصعيد الإفريقي في قائمة البلدان، التي تمكنت فيها المقاولات الناشئة من الحصول على تمويلات خلال سنة 2021.

وأفاد التقرير، الذي تتوفر مجلة “صناعة المغرب” على نسخة منه، أن إجمالي التمويلات التي حصلت عليها المقاولات الناشئة في المغرب، لم يتجاوز 22 مليون دولار.

ووفقا لتقرير الموقع الاخباري، المتخصص في رصد مستجدات المال والأعمال في افريقيا، فقد حلت نيجيريا في المركز الأول في قائمة الدول الأفريقية بمجموع تمويلات بلغ 1.3 مليار دولار، تليها جنوب إفريقيا التي حلت ثانية بمجموع تمويلات بلغت 838 مليون دولار، متبوعة بمصر بمجموع تمويلات حصلت عليها المقاولات الناشئة بلغ 588 مليون دولار، فيما حلت كينيا رابعة برصيد 375 مليون دولار تليها السينغال الترتيب برصيد 222 مليون دولار.

وكشف التقرير أن تانزانيا حققت رقم 96 مليون دولار، في حين حققت غانا رصيد 48 مليون دولار، و الجزائر التي تمكنت فيها المقاولات الناشئة من رفع استثمارات بقيمة 30 مليون دولار.

وأشار ذات التقرير الى أن تونس وأوغاندا والجمهورية الديمقراطية للكونغو ثم الكاميرون، حلت خلف المغرب، برصيد 23 و18 و12 ثم 11 مليون دولار على التوالي، في حين واصلت كل من نيجيريا وجنوب إفريقيا ومصر وكينيا، احتلال المراكز المتقدمة، حيث تم رفع 80 في المائة، من الإجمالي في القارة حتى الآن هذه السنة، ضمنها 35 في المائة لنيجيريا وحدها.

وبحسب التقرير، فقد تمكنت نيجيريا وجنوب إفريقيا ومصر وكينيا من رفع 80٪ من الإجمالي في القارة الافريقية حتى الآن هذا العام (35٪ لنيجيريا وحدها !)، تليها السنغال (222 مليون دولار) وتنزانيا (96 مليون دولار) من حيث إجمالي المبلغ الذي تم جمعه في التمويلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.