تعزيز البحث في الخبرة المحاسبية يجمع هيئة الخبراء المحاسبين وجامعة الحسن الثاني

0 682

وَقّعت هيئة الخبراء المحاسبين وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، أمس الأربعاء بقصر المؤتمرات بالصخيرات، اتفاقية شراكة تتوخى تعزيز البحث في مجال الخبرة المحاسبية.

ويتمثل الهدف من هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس المجلس الوطني لهيئة الخبراء المحاسبين، أمين البعقيلي، ورئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، محمد الطالبي، على هامش حفل توزيع جوائز البحث، في دعم المعرفة والبحث في المجالات ذات الاهتمام المشترك ومتعدد التخصصات للخبرة المحاسبية والمحاسبة والضريبة وتدقيق الحسابات والحكامة.

وقال البعقيلي، بهذه المناسبة، إن هيئة الخبراء المحاسبين تعمل على مواكبة المؤسسات التعليمية في مجال التكوين على المهن المحاسبية، مذكرا بأنه سبق للهيئة التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون مع العديد من المؤسسات، من بينها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية لعين السبع والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات.

وأضاف أن الهيئة تولي أهمية خاصة للبحث وتكوين خبراء في المحاسبة، لا سيما من خلال الدبلوم الوطني للخبير المحاسب الذي يحتم على الطلبة إنجار عمل بحثي قبل الحصول على الدبلوم.

من جهته، قال رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء إن هذه الاتفاقية تشمل عدة جوانب منها، على الخصوص، التدريب والتأطير والبحث، مضيفا أن هذا الحفل يمثل تحديا للجامعيين، وللجامعة التي تتوخى، باستمرار، تحسين جودة البرامج التدريبية وتوفير فرص التكوين فضلا عن إنجاز البحوث.

وأضاف طالبي أن هذه الاتفاقية ستمكن، أيضا، من ضمان الإشراف القيم للطلبة في المهن المحاسبية، بالإضافة إلى تشجيع وتمويل مشاريع البحوث.

وتعمل هيئة الخبراء المحاسبين، منذ إنشائها في عام 1993، بصفتها إطارا وشريكا مؤسساتيا للسلطات العمومية، على مواكبة مختلف الأوراش المهيكلة، لا سيما فيما يتعلق بتوحيد المحاسبية وتوضيح القواعد الضريبية.

مجلة صناعة المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.