تعزيز البحث العلمي في مجالات العلوم والتقنيات محور اجتماع وزارة التعليم العالي

0 255

انعقد يوم الأربعاء 03 فبراير الجاري بالرباط اجتماع خصص لتقديم ومناقشة تقرير لجنة التفكير حول البحث العلمي في مجالات العلوم والتقنيات.

ويأتي تنظيم هذا الاجتماع، الذي ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، بمعية الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إدريس أوعويشة، في إطار المجهودات المتواصلة للوزارة – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، من أجل تعزيز موقع البحث العلمي الوطني، خاصة في مجالات العلوم والتقنيات.

وأوضح بلاغ لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي أن هذا التقرير تضمن، بناء على تشخيص للوضعية الراهنة والأهداف المرجوة، عدة مقترحات للنهوض بالبحث العلمي في مجالات واعدة وذات أهمية علمية واقتصادية للمملكة.

وتسعى الوزارة، حسب المصدر ذاته، من إحداث هذه اللجنة، المؤلفة من ثلة من الخبراء، إلى استشراف إطارات مؤسساتية جديدة ومناهج موضوعية شاملة التخصصات، من شأنها تحفيز البحث العلمي في مجالات العلوم والتقنيات بالمغرب وتعزيز إشعاعه.

وحضر هذا اللقاء الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس ندوة الجامعات والمفتش العام ومدير البحث العلمي والابتكار ومديرة المركز الوطني للبحث العلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.