برنامج “أوراش 1” : استفادة أزيد من 1000 شخص بإقليم وزان

0 492

مجلة صناعة المغرب 

بلغ عدد المستفيدين من النسخة الأولى من برنامج “أوراش” على مستوى إقليم وزان 1064 مستفيد ومستفيدة برسم سنة 2022.

وأبرز رئيس المجلس الإقليمي لوزان، عبد الرحمان الكوشي، في كلمة خلال انعقاد اجتماع اللجنة الإقليمية للإشراف على تنزيل برنامج أوراش” برسم سنة 2023 برئاسة عامل الإقليم مهدي شلبي، استفادة ما مجموعه 46 جمعية وتعاونية، موزعة على 52 ورشا، شغلت ما يناهز 1064 مستفيدة ومستفيد.

ونوه المسؤول ب “النجاح” الذي حققته النسخة الأولى من برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة على صعيد إقليم وزان، مشيدا بجهود جميع الفاعليين و المتدخلين، من مسؤولين إقليميين ورجال سلطة ورؤساء المصالح الخارجية وأطر المجلس الإقليمي وفعاليات المجتمع المدني ، في إنجاح هذا البرنامج وجعل إقليم وزان “نموذجا يحتذى به في محافل مختلفة”.

وأكد الكوشي، وفق بلاغ للهيئة المنتخبة، على أن مجلس إقليم وزان رهن إشارة كل الفاعليين وكل المبادرات والبرامج الجادة، معربا عن استعداد المجلس الدائم لبذل المزيد من الجهود من أجل تنمية الإقليم والنهوض بفئاته الاجتماعية الهشة.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار تنزيل النسخة الثانية من برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة المصادقة على الأوراش ذات الأولوية بإقليم وزان، والتي تم تحديدها من طرف مجلس إقليم وزان خلال دورته الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 11 أبريل الجاري.

وتطرقت المداخلات إلى ضرورة تجاوز العثرات المسجلة خلال تنفيذ برنامج “أوراش 1″، والعمل على مواصلة تضافر جهود مختلف المتدخلين وانخراطهم الإيجابي، والتحسيس بروح وفلسفة البرنامج قبل إطلاق طلبات العروض من أجل اقتراح أوراش حيوية تستجيب للحاجات المعبر عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.