انتخاب المدير العام لوكالة التنمية الرقمية رئيسا لـ مجلس وكالات تكنولوجيا المعلومات الإفريقية

0 324

مجلة صناعة المغرب 

انتخب محمد الإدريسي الملياني، المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، يوم الخميس الماضي، رئيساً لـ”مجلس وكالات تكنولوجيا المعلومات الإفريقية (The Council of African IT Agencies (CAITA))، التابع لـ”تحالف سمارت أفريكا” (Alliance Smart Africa)، لمدة عامين.

وأفادت تقارير إعلامية، أن هذه الانتخابات توضح بالملموس الدور الفعال الذي يؤديه الممكلة المغربية في تعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب وتأثير وإشعاع القارة الإفريقية”.

ويمثل هذا المجلس، الذي يضم وكالات متعددة في مجال تكنولوجيا المعلومات، “آلية وميكانيزم” خاصا بدعم ومواكبة عمل “تحالف إفريقيا الذكية”.

وفي نفس السياق، فإن المجلس المنتخب تتجلى أبرز مهماته في “تعزيز التعاون في مجال التنمية الرقمية في القارة الإفريقية”، و”تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين البلدان الأعضاء”.

يذكر أن الانتخابات، قد أجريت يوم الخميس فاتح يونيو 2023، على هامش النسخة الأولى من معرض “GITEX Africa” الذي عُقد في مراكش ما بين 31 ماي و2 يونيو الجاري، خلال فعاليات الجمع العام التأسيسي لهذا المجلس الذي عقدته الدول الأعضاء في “Smart Africa”، وفق بلاغ صادر عن وكالة التنمية الرقمية تتوفر هسبريس على نسخته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.