النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي “Digital Now” : التحول الرقمي رافعة للشركات الصغيرة والمتوسطة في المغرب

0 384

مجلة صناعة المغرب / رشيد محمودي

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي “Digital Now” في نسخته الثالثة بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، بحضور عدد من المتخصيصين ورواد الإنتقال الرقمي بالمغرب.

ونظت النسخة، تحت إشراف نادي المسيرين بالمغرب (CDD)،  والذي يعد منصة هامة لصُناع التغيير في مجال التحول الرقمي بالمغرب. حيث تطرقت لمواضيع تهم “الشركات الصغيرة والمتوسطة في عصر الرقمنة: إبراز الإمكانيات وتحفيز الابتكار”.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب، بنسخة منه، أن التحول الرقمي يعتبر تحديًا استراتيجيًا كبيرًا، ولكنه يفتح آفاقًا وإمكانيات استثنائية للشركات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المغرب. ولهذا، يهدف المؤتمر إلى تشجيع الشركات المغربية على دخول عصر رقمي مزدهر.

في هذا الصدد، يؤكد إدريس ضريف، رئيس نادي المسيرين (CDD): “تكمن مهمتنا في توفير منصة تفاعلية تُتيح للأفكار المبتكرة أن تتلاقى لاستكشاف وتحريك التحول الرقمي للشركات. نسعى إلى تحقيق ثورة رقمية في المغرب، من خلال تحفيز كل الشركات على تبني التقنيات المستقبلية بقوة.”

ملتقى حيوي للمهنيين الملتزمين بالتنمية الرقمية وريادة الأعمال

يُعد المؤتمر نقطة التقاء مهمة للمهنيين الملتزمين بالتنمية الرقمية وريادة الأعمال في المغرب. يسعى النادي إلى جعل هذه المناسبة ملتقىً حيوياً يربط بين مختلف الجهات الفاعلة في مجال الرقمنة على المستوى الوطني، ويسهم في دعم المبادرات التي تجعل منها ركيزةً أساسيةً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

وشملت هذه النسخة لقاءات ثنائية وجلسات و نقاشات موضوعية يديرها خبراء في القطاع. وتتناول هذه الأخيرة كل يوم موضوعًا رئيسيًا من موضوعات المؤتمر، والتي تشمل أحدث الاتجاهات في مجال التحول الرقمي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على الشركات، والتحديات المتعلقة بالأمن السيبراني، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.