المغرب يسعى إلى رفع حصة الطاقة المتجددة إلى 42 في المائة سنة 2021

0 630

أكد وزير الطاقة والمعادن والبيئة ، عزيز رباح ، أن المغرب يسعى إلى رفع حصة الطاقة المتجددة إلى 42 في المئة العام المقبل.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، يوم الأحد 12 يناير 2020 بأبوظبي ، على هامش مشاركته في أشغال الجمعية العامة العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) ، أن المملكة أطلقت استثمارات ضخمة في قطاع الطاقة وذلك بهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 42 بالمائة بحلول سنة 2021.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية الطاقية التي أطلقها الملك محمد السادس ، تروم تلبية الاحتياجات الوطنية والالتزام بالجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ وتعزيز استخدامات الطاقة النظيفة ، وضمان الأمن الطاقي للمملكة.

وسجل رباح أن المغرب يولي أهمية كبيرة لعملية التصنيع والبحث العلمي في قطاع الطاقة ، كما يحرص على تعزيز شراكته الدولية في هذا القطاع لمواكبة التحول العالمي في مجال إمدادات الطاقة

من جهة أخرى ، أبرز الوزير ، أن المغرب والإمارات ، أرسيا شراكة واعدة في عدة مجالات مرتبطة بالطاقة ، تجسيدا لعمق علاقاتهما الثنائية المتميزة.

ويشارك المغرب في اجتماع وكالة (إيرينا) بوفد يرأسه عزيز رباح ، ويضم مسؤولين بقطاع الطاقة والبيئة ، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المغربية للطاقة الشمسية ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة وكذا الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.