المعرض الدولي للكهرباء يناقش قدرة المقاولة المغربية في عصر الرقمنة والكفاءة الطاقية

بمشاركة أزيد من 100 عارض من المغرب ودول أخرى، وزوّار دوليين يرتكزون في إفريقيا، بين جميع الفاعلين في القطاع المحترفين وغيرهم في قطاع الكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة.

0 498

تنظم الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة من 24 إلى 27 نونبر 2021، سلسلة من المعارض ELEC EXPO ENER EVENT TRONICA EXPO.

ويلتئم هذا الحدث البارز تحت شعار: ” المقاولة المغربية في عصر الرقمنة والكفاءة الطاقية.. التصدير – صنع بالمغرب والتفضيل الوطني، بمشاركة أزيد من 100 عارض من المغرب ودول أخرى، وزوّار دوليين يرتكزون في إفريقيا، بين جميع الفاعلين في القطاع المحترفين وغيرهم في قطاع الكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة.

وعلى هامش حضورها للافتتاح الرسمي لفعاليات النسخة الـ14 للمعرض الدولي للكهرباء والإضاءة، قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، الدكتورة ليلى بنعلي، إن “الوزارة تريد العمل على تقوية مجال الطاقات المتجددة عبر الرقمنة، وذلك مما كشفت عنه الجائحة”.

وأضافت بنعلي، في تصريح صحافي، أن “الاشتغال حالياً جاري في المغرب على 50 مشروعاً في الطاقات المتجددة”، مبرزة رغبتها في مضاعفة العدد وتكثيف الجهود في هذا الصدد. وهو ما يضمَن تنافسية أقوى للاقتصاد المستدام والأخضر.

ويحتضن المعرض، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، ثلاثة معارض مشتركة، وهي المعرض الدولي الرابع عشر للكهرباء والإنارة والأتمتة والطاقة والإلكترونيات “إليك إكسبو”، والمعرض الدولي التاسع للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقية “إنير إفنت” والمعرض الدولي الثامن للإلكترونيات، والأمن الإلكتروني، والمباني الذكية، إلكترونيات الطيران، الميكاترونكس، والملاحة الجوية “ترونيكا اكسبو”.

ويأتي تنظيم المعرض تزامنا مع الإعلان عن الانتعاش الاقتصادي ما بعد كوفيد-19، حيث ستسمح دورة 2021 للمعارض التجارية، للشركات باستئناف العلاقات التجارية مع مورديها وكذلك مع الآمرين بالأعمال واللقاء بشكل حضوري بعد توقف دام سنتين.

جدير بالذكر أن الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة تضم مؤسسات الكهرباء والطاقات المتجددة والإلكترونيك، تقدر بـ600 شركة، برقم معاملات مجموع الشركات يصل إلى 50 مليار درهم، ويساهم في عملية توظيف ما يقارب 70 ألف موظف.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.