الذكاء الاصطناعي التوليدي: آفاق جديدة في سوق الشغل

0 205

 تحط القافلة الوطنية التاسعة المتعلقة بـ سوق الشغل الخاصة بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، يوم السبت 6 يناير 2024، الرحال بفندق جراند موغادور بمدينة مراكش، وذلك بعد النجاح الكبير الذي عرفته المرحلة الأولى من الحدث الذي تم تنظيمه في مدينة الدار البيضاء.

وتُنظم هذه النسخة، تحت رعاية وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، من القافلة الوطنية للتشغيل تحت شعار “الذكاء الاصطناعي التوليدي: آفاق جديدة في سوق الشغل”، وستسلط هذه النسخة الجديدة الضوء على استراتيجية القرب والتعاون الوثيق مع عالم الأعمال، حيث تلتزم المدرسة المغربية لعلوم الهندسة في هذا الصدد بتسهيل لقاء الطلبة المهندسين والخريجين الجدد مع ممثلي ومديري الموارد البشرية في الشركات الوطنية والمتعددة الجنسيات.

وشهدت المرحلة الأولى من القافلة الوطنية للتشغيل بمدينة الدار البيضاء إقبالاً كبيراً، إذ تم تسجيل حضور 86 شركة مرموقة، واستقطاب أزيد من 2500 طالب وطالبة ممن يبحثون عن فرصة تدريب نهاية الدراسة أو الباحثين عن فرصة عمل.

وتهدف المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) من خلال القافلة الوطنية للتشغيل، المنظمة سنويا، إلى تعزيز إدماج الخريجين الجدد في سوق الشغل، من خلال تعبئة الجهات المهنية المعروفة والملتزمة بالديناميكية الوطنية من أجل دعم توظيف الشباب وريادة الأعمال. بالإضافة إلى كون القافلة الوطنية تشجع على عملية تبادل المعلومات والخبرات بين المؤسسات، مما يساهم في خلق منصة مواتية لتبادل الفرص المهنية.

وتلتزم المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) منذ إحداثها سنة 1986 بمواكبة تطورات سوق الشغل من خلال تحديث برامجها باستمرار لتلبية احتياجات الشركات، ويستفيد أزيد من 13000 طالب من خلال 18 حرما جامعيا و6 مراكز مهنية من مواكبة خاصة هدفها تسهيل وضمان الإدماج المهني.

وتمتلك المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) شبكة واسعة من الشراكات تضم أزيد من 160 شركة، بالإضافة إلى امتلاك المدرسة أزيد من 18.000 طالب خريج يعملون في شركات وطنية ودولية مرموقة.

وتجدر الإشارة إلى أن القافلة الوطنية التاسعة للتشغيل الخاصة بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) انطلقت من مدينة الدار البيضاء بتاريخ 19 دجنبر 2023، ومن المقرر أن تحط الرحال في مرحلتها الأخيرة يوم 18 يناير 2024 ابتداء من التاسعة والنصف صباحا بفندق سوفتيل بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.