الدورة 3 من برنامج “ALTEN BOOST” تُكوّن 42 موظفاً في “هندسة النُّظم المُدمَجة”

يشكل برنامج ALTEN BOOST إسهاما كبيرا في تطور قطاع هندسة النظم بالمغرب، مما يسمح بتحقيق رابط أساسي بين التداريب ومتطلبات سوق العمل.

0 473

في إطار التزامها بتنمية مهارات المهندسين من خلال برنامجها  BOOST ، تعمل مجموعة “ALTEN المغرب“، على تعزيز دعمها لتطور الصناعة في المملكة، وذلك بـإطلاق الدورة الثالثة من عملية التكوين، بشراكة مع الجامعة الأورومتوسطية بفاس UEMF.

بلاغ للمجموعة سلط الضوء على تعريف “ALTEN BOOST” باعتباره “برنامجا تدريبا مهنياً مبتكراً يدعم ويستجيب لسياسة التنمية الاقتصادية، من خلال تحسين مهارات الموظفين والخريجين الشباب وإدماجهم المهني”.

وأضاف أن هذه الدورة تشجع استراتيجية ALTEN المغرب في إطار تسريع القدرة التنافسية التكنولوجية، وتؤكد في الوقت ذاته التزامها بتغطية كافة القطاعات بالخدمات المتعلقة بمجال عمل الزبناء على الصعيد الدولي، وهو ما يتطلب التكيف المستمر مع توقعاتهم واحتياجاتهم.

دورة بمثابة دفعة للهندسة في النظم المُدمجة

تُدرك ALTEN المغرب أن الكفاءات العالية لموظفيها هي مفتاح نجاحها ، ولهذا السبب تؤكد التزامها بتعريفهم بتحديات الغد. وقصد أن تكون هذه الدورة أكثر مرونة في مواجهة الأساليب والتكنولوجيات الجديدة، ستُكرّس هذه الدورة لـ “هندسة النظم المدمجة” وستتيح فرصة مهمة لـفائدة 42 موظفاً.

ويتعلق الأمر بدورة تدريبية مدتها 480 ساعة، ستمكن المستفيدين من اكتساب مهارات جديدة في هندسة ونمذجة النظم ، والاختبار والتصديق، وبروتوكولات الاتصال، ولغة البرمجة، إلخ. وبالتالي فإن هذه الدورة “تتيح إمكانية اكتساب ثقافة راسخة من البيئات المدمجة، بالإضافة إلى تطوير منطق مهني قادر على التكيف مع مختلف تغيرات سوق العمل”.

دورتان سابقتان ناجحتـان

فخلال الدورة الأولى، ونظرا لقلة الكفاءات الملائمة، تبنى ALTEN المغرب مسار  إعادة تدريب جديد للخريجين الشباب الذين حصلوا على باك + 5 في التخصصات العلمية و أرادوا إعادة توجيه مساراتهم المهنية نحو قطاعات جديدة في المغرب (قطاعات السيارات والطيران والمعلوميات).

وقد أسفرت هذه الدورة عن استفادة 14 مهندسا متخرجا مدمجين في مختلف المشاريع في قطاع السيارات.

بينما هَدفت الدورة الثانية من البرنامج إلى توجيه الخريجين الشباب نحو وظائف واعدة ، حيث استفاد منها 20 مهندسا، واستندت بذلك إلى طموحات مجموعة ALTEN القوية في تعزيز البحث والتطوير في المغرب من خلال وضع منهجيات تصميم جديدة وتجميع خبراتها حول الابتكار.

يشكل برنامج ALTEN BOOST إسهاما كبيرا في تطور قطاع هندسة النظم بالمغرب، مما يسمح بتحقيق رابط أساسي بين التداريب ومتطلبات سوق العمل.

يشار إلى أن ALTEN رائدةٌ عالمياً في مجال الهندسة واستشارات التكنولوجيا ، ينفذ مشاريع تصميم ودراسة لصالح أكبر الحسابات الصناعية، وشركات الاتصالات (الإدارات التقنية، وإدارات نظم المعلومات). كما أن المجموعة الناشئة في سنة 1988 حاضرة في أكثر من 30 بلدا.. رقم مبيعاتها قُدّر بـ2.925 مليار يورو سنة 2021، وتضم حاليا 45 ألف موظفا، منهم 90 في المائة مهندسون رفيعو المستوى.

ويُعتبر المركز (ALTEN DELIVERY CENTER MAROC) رائداً في مجال الهندسة، والاستعانة بمصادر خارجية في مجال البحث والتطوير وخدمات تكنولوجيا المعلومات والشبكات. وقد تأسَّسَ سنة 2008، وهو موجود في فاس والرباط والدار البيضاء.

مجلة صناعة المغرب — متابعة
من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.