الدار البيضاء في المركز السادس إقليمياً و22 عالمياً في مؤشر العلامات التجارية للمدن

0 585

احتلت مدينة الدار البيضاء المرتبة الـ68 عالميا في مؤشر “سافرون للعلامات التجارية للمدن” لسنة2021، Saffron Cities Brands Index 2021، الصادر عن مؤسسة “سافرون” البريطانية، والذي يعنى برصد أقوى العلامات التجارية للمدن على مستوى العالم، استناداً إلى عدد من المعايير، أهمها أداء كل مدينة فى قطاعى السياحة والتجارة.

على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، جاءت الدار البيضاء في المركز الـسادس، خلف دبي التي حلت في المرتبة الأولى، والـ 22 على مستوى العالم، متبوعة على التوالي بأبوظبي 38 عالمياً، الدوحة، الرياض، جدة، ثم الدار البيضاء، تونس، القاهرة، الجزائر.

وجاءت هيوستن، كوبنهاجن، أوسلو، ستوكهولم، فانكوفر، دابلن، أوساكا، جنيف، برشلونة، بروكسل، ميلانو، سول، ومانشستر، فى المراكز من الــ 23 إلى الــ 35، على التوالي، في حين جاءت روما في المركز الــ 39، وموسكو، شنغهاي، بانكوك ولشبونة، والتى حلت فى المراكز من الــ 40 إلى الــ 44، على التوالي.

وآلت صدارة المؤشر الى سنغافورة، التى حصلت على 8.9 نقاط، فيما جاءت نيويورك في المركز الثانى برصيد 8.5 نقاط، فيما اقتسمت لندن وباريس المركز الثالث بنفس الرصيد، وهو 8.2 نقاط، فيما استأثرت سيدنى بالمركز الخامس برصيد 8 نقاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.