الاتحاد العربي للكهرباء يواصل تفعيل خطته الاستراتيجية لتعزيز التعاون الإقليمي في قطاع الكهرباء

0 197

مجلة صناعة المغرب 

ترأس المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ورئيس الاتحاد العربي للكهرباء، عبد الرحيم الحافظي، يومي 21 و 22 ديسمبر 2023 بالرياض، المملكة العربية السعودية، الدورة التاسعة والخمسين للمجلس الإداري والدورة التاسع عشر للجمعية العامة للاتحاد العربي للكهرباء.

خلال اجتماعات مجلس الإدارة والجمعية العامة، استعرض الأعضاء جميع القرارات التي اتخذت خلال الدورة السابقة، بهدف مواصلة تفعيل الخطة الاستراتيجية للاتحاد الهادفة إلى تحديث هياكله، وذلك من خلال اعتماد نظام حكامة فعال وإعادة توجيه مهامه وأهدافه.

وفي مستهل كلمته، أشاد السيد الحافظي رئيس الاتحاد العربي للكهرباء بالجهود الكبيرة المبذولة في هذا الاتجاه، ودعا إلى مواصلة الجهود المشتركة لضمان استمرار تطور ونجاح الاتحاد.

وقد تمحورت النقاشات حول تعزيز الموارد البشرية والمالية للاتحاد العربي للكهرباء ووضع نظام جديد للعضوية بالإضافة إلى إعداد مقر جديد للاتحاد من أجل تعزيز كفاءته التشغيلية.

وللتذكير، فان الاتحاد العربي للكهرباء، الذي يحتفل هذه السنة بمرور 36 عاما على تأسيسه، يضم 19 دولة عربية. يلعب الاتحاد دورا حاسما في تعزيز التعاون الإقليمي وتسهيل تبادل الخبرات والموارد وتعزيز سياسات الطاقة المستدامة لمواجهة تحديات قطاع الطاقة، والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.