بلغت النتيجة الصافية لمجموعة “لابيل في” (LabelVie)، ما مجموعه 417,2 مليون درهم برسم السنة المالية 2021، مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 24 في المائة مقارنة مع السنة التي ما قبلها.
وأوضح المدير العام المساعد، المكلف بالقطب المالي بالمجموعة، أمين بنيس، خلال ندوة صحفية، الإثنين، بالدار البيضاء، من أجل استعراض حصيلة الأنشطة السنوية لـ”لابيل في”، أن رقم معاملات المجموعة الموطد تعزز ليصل إلى حوالي 11,76 مليار درهم، أي بزيادة نسبتها 7 في المائة مقارنة مع سنة 2020 ( ما يعادل 610 مليون درهم).
وعزا هذه الحصيلة الايجابية إلى زيادة المبيعات بقيمة 47 مليون درهم على الرغم من المبيعات الاستثنائية التي تحققت خلال النصف الأول من سنة 2020، فضلا عن المبيعات المنجزة من قبل المتاجر التي فتحت سنتي 2020 و2021، بحجم إضافي بلغ 573 مليون درهم.
وأشار بنيس أيضا إلى أن الفائض الإجمالي للاستغلال تجاوز عتبة المليار درهم سنة 2021، محققا بذلك زيادة بنسبة +14 في المائة مقارنة بمستواه خلال سنة 2020، أي تسجيل تحسن بمقدار 0.7 نقطة.
وأضاف أن النتيجة المالية انتقلت من -16,4 مليون درهم سنة 2020 إلى +12,8 مليون درهم في 2021، أي بتسجيل تحسن بقيمة 29 مليون درهم و+0,28 نقطة من حيث النسبة على المبيعات، مشيرا إلى أن هذا الأداء الإيجابي “هو الأول من نوعه في تاريخ المجموعة”، من خلال التحسن الملحوظ في تكاليف التمويل وارتفاع الاستثمارات.
وفي السياق نفسه، أكد بنيس أن سنة 2021 تمثل “سنة قياسية” من حيث الافتتاحات، خاصة افتتاح 27 متجرا جديدا تغطي جميع أشكال أنشطة المجموعة.
وفي معرض حديثه عن جميع الأحداث التي ميزت السنة المالية الماضية، سلط المتحدث نفسه الضوء على برنامج التحول الرقمي واسع النطاق، الذي يشمل جميع وظائف المجموعة والذي يهدف إلى تحسين أدائها، بالإضافة إلى تقديم قيمة مضافة لا يمكن إنكارها للزبناء، عبر اقتراح خدمات إضافية.
وبشأن الآفاق المستقبلية لسنة 2022، تعتزم المجموعة الحفاظ على برنامجها للتطور السريع عبر افتتاح نقاط بيع جديدة، أي برنامج واحد من شأنه أن يغطي قطاعات الأنشطة الثلاثة. علما أن شهر يناير الماضي شهد افتتاح نقطتي بيع جديدتين.
وأبرز بنيس أن المجموعة تواصل أيضا برنامج التحول الرقمي الذي بادرت إليه سنة 2021 من أجل تلبية احتياجات الاستهلاك للزبناء على أحسن وجه.
مجلة صناعة المغرب — متابعة