اتفاقية شراكة بين AMICA وَ Advantge Austria تُتوج مسار تعاون وثيق بين المغرب والنمسا

تتويجاً لتعاوُن وثيق بين AMICA والقسم التجاري لسفارة النمسا بالمغرب، (منذ إنشاء شركة هيرشمان للسيارات في المغرب) فضلاً عن تبادُل مُعزَّز للخبرات والتجارب منذ عام 2018

0 815
بعد 13 عاماً من التعاون المُثمر، قررت كلٌّ من “الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات” AMICA وَ “Advantge Austria” النظر إلى المستقبل بشكل متميز مع توقيع اتفاقية شراكة، أضفى عليها الطرفان طابعاً رسمياً، يوم الجمعة 12 نونبر، بالدار البيضاء ، بحضور سفير النمسا بالمغرب Kogeler Klaus ، ووزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور

وتهدف اتفاقية الشراكة الموقّعة بالأحرُف الأولى من طرف حكيم عبد المومن، رئيس AMICA وإيفا فري Eva FREI، المستشارة التجارية لسفارة النمسا في المغرب (Advantge Austria) إلى توثيق أواصر التعاون والشراكة التي ابتدأت عام 2008 بين الجانبَيْن. كما أنها تأتي “تتويجاً لتعاوُن وثيق بين AMICA والقسم التجاري لسفارة النمسا بالمغرب، (منذ إنشاء شركة هيرشمان للسيارات في المغرب) فضلاً عن تبادل مُعزَّز للخبرات والتجارب منذ عام 2018″، يوضح بلاغ صحافي مشترك، تتوفر مجلة صناعة المغرب على نسخة منه.

هذا الاتفاق يُتيح، من بين أهدافَ أخرى ذكرَها البلاغ ذاته، تطويرَ النظام الإيكولوجي المغربي للسيارات القائم والمستقبل، من أجل زيادة الاندماج المحلّي من خلال دعم الجهات الفاعلة النمساوية والمغربية في مجال السيارات ، في تطوير المشاريع المشتركة ونقل الدراية الفنية. كما أن تشجيع الاستثمارات النمساوية على تطوير العمليات والمنتجات المفقودة والقائمة وتبادل المعلومات عن فرص الاستثمار واحتياجاته حسب العنصر في قطاع السيارات ، مدرج في قائمة الاتفاق الموقع يوم الجمعة.

الاتفاق الموقّع يشترطُ أيضاً المشاركة في الأحداث التي تنظمها AMICA وAdvantage Austria ، فضلًا عن تنظيم منتديات نمساوية – مغربية لتشجيع الشراكة والاستثمار. وستتيح الشراكة بين الطرفين كذلك تبادل الخبرات والمعارف بين مجموعات السيارات النمساوية والصناعيين المغاربة لتشجيعهم على الاستثمار ، والتبادل بين CETIEV ومختلف مراكز الكفاءة والتطوير والبحث النمساوية.

وخلص البلاغ إلى أن تركيز وجهود الجانبين ستَنصبُّ على التعاون في مجال التدريب ونقل الخبرات الفنية، بالإضافة إلى مرافقة الأبناك والصناديق الاستثمارية النمساوية للاستثمارات في المغرب. وسيبدأ برنامج التعاون في عام 2022 عبر الاتصال بشركات السيارات النمساوية التي تختارها Advantage Astria، قبل أن يتبعه تنظيم منتدى للسيارات في النمسا في يناير 2022.

مجلة صناعة المغرب / يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.