الأكثر أماناً وإنتاجية.. Microsoft تطلق رسمياً إصدارها الجديد “11 Windows”

- دمج Microsoft Teams مباشرة في شريط المهام: سيكون من الممكن الاتصال على الفور عن طريق الدردشة أو الصوت أو الفيديو، في أي مكان، بغض النظر عن النظام الأساسي أو الجهاز الذي تستخدمه، ضمن ويندوز Windows أو الأندرويد Android أو iOS . - أفضل تجربة ألعاب كمبيوتر على الإطلاق

0 601

أعلنت مايكروسوفت Microsoft اليوم (05 أكتوبر) عن توفّر إصدارها الجديد من أنظمة تشغيل الحواسيب  ويندوز Windows 11 عالميًا، وهو الإصدار الأكثر إنتاجية وتعاونًا وأمانًا من ويندوز Windows حتى الآن.

وبفضل التصميم المُعاد تحديثُه والميزات المضمّنة الجديدة، يمنح ويندوز Windows 11 المستخدمين تجربة مألوفة ومبسطة وشخصية؛ معلنةً بذلك بُزوغ حقبة جديدة بالنسبة لمستخدمي ويندوز Windows 10 البالغ عددهم 1.3 مليار حول العالم، حسب بلاغ صحفي للشركة الأمريكية “مايكروسوفت“، توصّل موقع “مجلة صناعة المغرب” بنُسخة منه.

في الوقت الذي تلعب فيه أجهزة الحاسوب الشخصية دوراً محوريًا متزايدا في حياتنا المهنية والشخصية، تم تصميم ويندوز Windows 11 لتسهيل العمل الهحين وتقريبه من احتياجات المستخدمين :

  • قائمة “ابدأ Démarrer” معاد تصميمها للوصول بسرعة إلى كل ما نحتاجه ؛ 
  • وظائف جديدة  Ancrage de Disposition و “Ancrage de Groupes” و”سَطح المكتب desktop” لتعدد المهام مع تحسين المساحة المتاحة على الشاشة ؛
  • تم دمج Microsoft Teams مباشرة في شريط المهام: سيكون من الممكن الاتصال على الفور عن طريق الدردشة أو الصوت أو الفيديو ، في أي مكان ، بغض النظر عن النظام الأساسي أو الجهاز الذي تستخدمه، ضمن ويندوز Windows أو الأندرويد Android أو iOS ؛
  • أفضل تجربة ألعاب كمبيوتر على الإطلاق؛ 
  • متجر مايكروسوفت Microsoft معاد تصميمه بالكامل لعرض المحتوى، الإبداع، اللعب، العمل والتعلم بشكل أسرع وأكثر أمانًا.

نشر تدريجي ومجاني للعموم وكذلك للمحترِفين 

من أجل توفير تجربة مثالية للمستخدمين، يتم تنفيذ التحديث المجاني لنظام التشغيل ويندوز Windows 11 تدريجيًا اعتبارًا من اليوم بهدف أن تحصل جميع أجهزة الحاسوب المؤهلة للتحديث بحلول منتصف سنة 2022. موازاة مع ذلك، سيظل نظام التشغيل ويندوز Windows 10 مدعومًا بشكل كامل إلى غاية 14 أكتوبر 2025.

ستكون أحدث الأجهزة المؤهَّلة أوّلَ المستفيدين من ويندوز Windows 11 ، تليها الأجهزة المتواجدة حتى الأن في السوق بناءً على قدرات أجهزتها واقدميتها والعوامل الأخرى التي تؤثر على التحديث. يمكن للشركات أن تبدأ بأمان المرحلة التجريبية اليوم عن طريق تثبيت ويندوز Windows 11 لجميع أجهزة الحاسوب المؤهلة.
تجدون هنا المزيد من المعلومات حول ويندوز Windows 11 للمحترفين.

أداة “فحص سلامة الحاسوب” للتحقق من توافق جهازك مع ويندوز Windows 11

يمكن  للمستخدم، بفضل برنامج “فحص سلامة الحاسوب” (أو PC Health Check) ، من التحقق بأمان مما إذا كانت الترقية إلى نظام ويندوز Windows 11 جاهزة لحاسوبك.

كل ما عليك فعله هو فتح إعدادات Windows Update (الإعدادات> التحديث والأمان> Windows Update) وتحديد “التحقق من وجود تحديثات”. إذا كان الحاسوب الشخصي مؤهلاً وكانت الترقية جاهزة ، فسيظهر خيار التنزيل والتثبيت.

في إطار نهج تدريجي ومعتدل في نشر البرنامج، سيتم تقديم الترقية من خلال Windows Update عندما تُظهر البيانات أن الحاسوب جاهز لذلك، لضمان أفضل تجربة ممكنة. إذا تمت مصادفة بعض المشاكل في الجهاز، كعدم توافق التطبيق، فسيتم إنشاء إجراء وقائي ولن تتوفر عملية الترقية حتى يتم حل المشكلة. إذا كان جهاز الحاسوب غير متوافق، فإن أداة “فحص سلامة الحاسوب ” ستخبر المستخدم بما يجب تغييره أو تعديله للاستفادة من نظام ويندوز Windows 11 بأمان. مزيد من المعلومات  حول الترقية إلى Windows 11.

أكثر إصدارات ويندوز Windows أماناً

حسب بيان مايكروسوفت، فإن Windows 11 يُوفّر أمانًا لا مثيل له بتصميم يستفيد من التقنيات الجديدة لتوفير حماية شاملة، من الشريحة إلى السحابة. وبالتالي، يوفر ويندوز Windows 11 نظام تشغيل جاهزًا للثقة المعدومة  لحماية جميع بيانات المستخدمين على جميع أجهزتهم كما يقدم دعمًا لـبلوتو Pluto ، وهو معالج أمان للأجهزة يسمح بالتخزين الآمن للبيانات الحساسة. مزيد من المعلومات   حول الأمان في ويندوز Windows 11.

 ي.ي. / مجلة صناعة المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.