إنوي تدعم برنامج « Nafida II » لمؤسسة محمد السادس

0 370

وقعت إنوي ومؤسسة محمد السادس، يوم 9 يونيو 2021،  إتفاقية شراكة تهدف إلى تسهيل ولوج المدرسين ومنخرطي المؤسسة إلى الأنترنت عالي الصبيب عبر عروض إنوي .
هذه الإتفاقية تشمل فرورفيات الهاتف النقال، وحلول أنترنت المنزل خاصة الألياف البصرية وBox 4G i-dar.

يشارك إنوي في برنامج “Nafida II” لمؤسسة محمد السادس وذلك لتحفيز إستعمال تكنولوجيا المعلومات والإتصال داخل قطاع التربية والتكوين.

على أثمنة العموم لحلول الإتصال فيما يخص الألياف البصرية، وBox 4G i-dar ،وفورفيات الهاتف النقال إبتداء من 99 درهما. كما سيتم وضع جهاز التوجيه اللاسلكي (Routeur) رهن إشارة المستفيدين مجانا إضافة إلى مجانية تكاليف تشغيل الخدمة.

يؤكد إنوي إلتزامه ويعزز مبادراته في خدمة قطاع التربية بالمغرب. حيث تمكن هذه الشراكة من الإستجابة للحاجيات المتزايدة للمدرسين فيما يخص خدمات الربط بالأنترنت العالي الصبيب.

يندرج برنامج « Nafida II » في إطار المخطط العشري(2018 – 2028) لمؤسسة محمد السادس.ويأتي لتعزيز الرؤية الإستراتيجية لإصلاح منظومة التعليم 2030ـ2015، المنجزة من طرف المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وبإشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. تهدف هذه الرؤية إلى إدماج فعال لتكنولوجيا المعلومات والإتصال في قطاع التعليم.

وعرفت النسخة الأولى من برنامج “Nafida”، التي أطلقت عام 2008، نجاحا كبيرا وذلك بتسجيل 150000 إشتراك في الأنترنت واقتناء 50000 جهاز كمبيوتر مدعم. وعرف هذا البرنامج صدى كبيرا على المستوى الوطني والدولي وألهم عدة تجارب، خاصة بإفريقيا.
للإستفادة من هذه العروض  يمكن للمنخرطين ملء طلباتهم عبر المنصة الرقمية www.fm6education.ma/nafida2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.