إنزكان أيت ملول.. تدشين وإطلاق مشاريع تنموية بعدد من الجماعات الترابية

0 300

مجلة صناعة المغرب 

شهدت كلا من الجماعتين الترابيتين القليعة والتمسية (عمالة إنزكان أيت ملول)، يوم الاقنين الماضي، تدشين وإطلاق عدة مشاريع تنموية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى السبعين لثورة الملك والشعب، والذكرى الستين لعيد الشباب المجيد.

وقام عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، والوفد المرافق له، بإعطاء انطلاقة إنجاز أربعة ملاعب للقرب بحي تلعينت وحي التقدم وحي الخمايس، إضافة إلى تسليم حصة جديدة من آليات النظافة لفائدة مرآب جماعة القليعة، وذلك في اطار دعم من وزارة الداخلية بمبلغ 9 ملايين درهم مدرج في اطار النجاعة ويهم أيضا انجاز شطر من التطهير وتهيئة مطرح عمومي.

وعلى مستوى الجماعة الترابية التمسية، فقد حظيت هاته الجماعة بتدشين المدار الطرقي الذي يصل الطريق RR114 بالطريق المؤدية لمطار المسيرة في اطار استكمال البرنامج الخاص بالتهيئة الطرقية .

كما قام الوفد بزيارة ورش ثانوية ابن زيدون قصد الوقوف على مدى تقدم الأشغال، واستعراض مشاريع وزارة التربية التي تضم بناء 7 مؤسسات بغلاف مالي يتجاوز 56 مليون درهم وتأهيل عدة مؤسسات واستبدال الاقسام المفككة بميزانية تتجاوز 3,5 مليون درهم.

وفي المجال الرياضي، تم إعطاء انطلاقة أشغال تأهيل الملعب الرياضي متعدد الرياضات، الذي يضم عدة أجنحة حديثة تستجيب لانتظارات الممارسة الرياضية وانتظارات الشباب.

وتروم هذه المشاريع، تحقيق نقلة نوعية في جميع المجالات الحياتية، بغية خدمة المواطنين وتعزيز مكانتهم اجتماعيا واقتصاديا وخدماتيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.