إطلاق طلب عروض إنشاء 50 بناية صناعية بالدار البيضاء

0 2٬008

باشرت شركة التنمية الجهوية الدارالبيضاء-سطات للتنمية أولى مهامها، وذلك بإطلاق طلب عروض لإنشاء 50 بناية صناعية بالدار البيضاء.

وحسب بلاغ صادر عن مجلس جهة الدار البيضاء سطات فإن هذا المشروع يأتي في «سياق إستراتيجية جهة الدارالبيضاء-سطات الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال وتوفير البنيات التحتية المحفزة على الاستثمار، انخرط مجلس الجهة في مخطط لإنشاء مناطق للأنشطة الاقتصادية كرافعة أساسية لتنمية مستدامة وخلق فرص الشغل».

واعتبر البلاغ ذاته أن «المنطقة الصناعية أهل الغلام تعد أولى ثمرات هذا التوجه، إذ ستخصص للمقاولات المشتغلة في مجال الصناعات غير الملوثة وأساسا الصناعات الجلدية».

وفي هذا الصدد وبعد أن بلغت أشغال تأهيل الشبكات 50%، باشرت شركة التنمية الجهوية الدارالبيضاء-سطات للتنمية أولى مهامها بإطلاق طلب عروض لإنشاء 50 بناية صناعية.

ويعهد إلى شركة التنمية الجهوية الدارالبيضاء-سطات للتنمية، التي تم إحداثها بشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والشعبي للاستثمار، بتدبير وتسيير المنطقة الصناعية أهل الغلام الموجهة أساسا للصناعات الجلدية على مساحة تقدر بحوالي 10 هكتارات.

يشار إلى أن هذا المشروع، الذي يحضى بدعم وكالة حساب تحدي الألفية المغرب، سيكلف غلافا ماليا يناهز 200 مليون درهم ستخصص لإنشاء 50 بناية صناعية و40 بقعة للكراء وبناية للخدمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.