إطلاق خدمة “CIH PAY” في المغرب تقوّي شراكة “بنك CIH” مع “ماستركارد”

تسمح لأكثر من 1.7 مليون متعامل من حامِلي بطاقات "ماستركارد" إمكانية رقمنة بطاقاتهم البنكية لسداد ثمن مشترياتهم عبر هواتفهم الذكية.

0 477

في أعقاب الإعلان عن إطلاق خدمة “CIH PAY” في المغرب خلال شهر يناير الماضي، نظمت ماستركارد وبنك CIH أمسية احتفالية بمناسبة إطلاق هذا الحل المبتكر الجديد للدفع عبر الهاتف المحمول في البلاد، والذي يتيح لأكثر من 1.7 مليون متعامل من حامِلي بطاقات ماستركارد إمكانية رقمنة بطاقاتهم البنكية لسداد ثمن مشترياتهم عبر هواتفهم الذكية.

ويأتي إطلاق خدمة “CIH Pay” – حسب بلاغ صحفي توصلت به مجلة صناعة المغرب – في إطار شراكة استراتيجية طويلة المدى بين بنك CIH وماستركارد، جرى توقيعها في عام 2021، بهدف تحقيق الأهداف المشتركة بين الشركتيْن، والرامية لتعزيز اعتماد التقنيات الرقمية وتوفير مزيد من الراحة والأمان للعملاء في المغرب عبر اعتماد حلول المدفوعات الرقمية.

وبهذه المناسبة، قال لطفي سقاط، مدير عام بنك CIH : ” نحن سعداء بتنظيم هذه الأمسية المميزة التي تعكس حجم تميّز المنتج الذي نحتفل بإطلاقه، حيث ستساهم خدمة CIH Pay في تحديث عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول في المغرب. ويسرّنا بأن نكون جزءًا من هذه المرحلة المهمة، وبالعمل مع شريكنا الموثوق في مجال التكنولوجيا، ماستركارد“.

من جانبه؛ أوضَح محمد بنعمر، مدير منطقة شمال أفريقيا، ماستركارد أن “مشهد المدفوعات الحالي غني بالفرص المهمة، التي تدعم الابتكار المستمر وتعزز مستويات الأمان والراحة وحرية الحركة والسرعة وسهولة الاستخدام. ونحن سعداء بعقد شراكة مع بنك CIH لإطلاق هذه الخدمة الجديدة في المغرب، ودعم البنك بقدرات تقنية الترميز الرائدة التي توفرها خدمة التمكين الرقمي من ماستركارد. ونحن على ثقة بأن إطلاق هذه الخدمة في البلاد سيشكل نقطة مهمة في مجال تسريع التحول الرقمي في منظومة المدفوعات في شمال أفريقيا”.

وتُضاف خدمة “CIH Pay” إلى مجموعة قنوات الدفع التي أنشأها البنك، والتي تندرج في إطار استراتيجيته الشاملة متعددة القنوات، حيث يسعى لتوفير خدمات فورية وآمنة ومزيد من خيارات الدفع للعملاء، وبالتالي تعزيز تجربة المستخدم. وستكون هذه الخدمة متاحة لجميع العملاء من حاملي بطاقة ماستركارد البنكية، ولديهم هاتف محمول يعمل بنظام “أندرويد” ومزود بتقنية اتصال المدى القريب (NFC).

ووفقاً لمؤشر المدفوعات الجديدة الذي أطلقته ماستركارد العام الماضي، قال حوالَيْ 3 من كُلّ 4 مستهلكين بأن وسائل الدفع الرقمي تساعدهم في أساليب التوفير. وعلى الرغم من أن التعاملات النقدية لا تزال تهمين على سوق المدفوعات في المنطقة، أشارت بيانات نشرتها شبكة “جي إس إم سي” لزيادة المعاملات عبر الهواتف المحمولة بنسبة 29% في عام 2020، مقارنة مع 23.8% في عام 2019.

جدير بالذكر أنه يُمكن للمُستهلكين في المغرب الاستفادة من خدمة “CIH Pay”، وإجراء عمليات دَفع آمنة بـاستخدام هواتفهم الذكية، دون الحاجة إلى استخدام البطاقة الفعلية.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.