إطلاق النسخة الثالثة من برنامج 212Founders لفائدة المقاولات الناشئة

0 574

أعلنت CDG Invest، فرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبیر الخاص بالاستثمار، عن انطلاق النسخة الثالثة من برنامج 212Founders منذ الخميس الماضي، وسيغلق باب الترشيح لهذه يوم 4 يونيو 2021.

ويوفر هذا البرنامج مواكبة رفيعة المستوى يشرف عليها مقاولون وموجهون ذوي كفاءة عالية و تمويل يصل إلى 3 ملايين درهم في مرحلة البداية و10 ملايين درهم بالنسبة للسلسلة A Série A .

ويهدف  212Founders ، وفق بلاغ في هذا الصدد، إلى تطوير مقاولات ناشئة ذات صيت عالمي انطلاقا من المغرب.

وسواء تعلق الأمر بمقاولین محترفین أو أجراء أو شباب حاصلین على شھادات ويرغبون في ولوج مجال ريادة الأعمال، فإن المجال مفتوح أمام كل المقاولات ذات الإمكانات العالية والتي تتوفر على منتج قابل للتطبيق بحد أدنى MVP.

وأضاف البلاغ، أنه منذ إطلاقه سنة 2019، واكب برنامج 212Founders 45 مقاولة ناشئة خلال نسختيْه الأولى والثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يهم كل القطاعات و مفتوح أمام المقاولین من كل الجنسیات الذين تربطهم علاقة بالمغرب (مؤسسون مغاربة أو مقاولات لديها قاعدة تشغيلية في المغرب أو تعمل في السوق المغربية).

وبالإضافة إلى ذلك، يعطي برنامج 212Founders الأولوية للمجموعة المتمكاملة والقادرة على تنفیذ مشروع مرتبط بمجال خبرتھا. كما يجب أن تتوفر المقاولات الناشئة المنتقاة على منتج قابل للتطبيق بحد أدنى MVP إضافة إلى طموحها بلوغ العالمية ثم تمتع مشروعها بطابع الابتكار.

وأشار المصدر ذاته، أنه كما هو الشأن بالنسية للنسختين السابقتيْن، ستستفيد المقاولات من مواكبة خاصة في كل مرحلة من مراحل تطورها. إذ ستستفيد المشاريع الفائزة من برنامج مرافقة كامل وتمويل يستجيب للمعايير الدولية، حيث تم وضع نظام تمويل صديق للمقاولين يضم مرحلتين: مرحلة البداية، أو مرحلة “البذرة”، (Seed) ستستفيد خلالها المقاولة الناشئة من غلاف مالي يصل إلى 3 ملايين درهم، ومرحلة السلسلة A  Série A التي تقابل مرحلة نمو المقاولة.

ولمرافقة المقاولات الناشئة المنتقاة، وضع هذا البرنامج نظاماً توجيهياً يشرف عليه مقاولون مرموقون وخبراء من القطاعات المعنية.

وواكب برنامج 212Founders إلى اليوم نسختين من المقاولات الناشئة العاملة في مختلف قطاعات الأنشطة مثل النقل والتعليم والخدمات اللوجستية والأسواق والفنادق والسياحة والبرمجيات كخدمة (SaaS)، وغيرها من القطاعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.