إسطنبول…فاعل اقتصادي يبرز جودة وتنافسية المنتوجات الحلال المغربية

0 298

أكد فؤاد المريني، ممثل الجمعية المغربية للمصدرين في النسخة الثامنة للمعرض الدولي “إكسبو حلال”، المنعقد بإسطنبول، أن المنتوجات الحلال المغربية لا تعوزها الجودة، وإنما تحتاج إلى شهادة المواصفات للمنافسة بقوة في الأسواق العالمية.

وأوضح المريني، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش النسخة الثامنة للمعرض الدولي “إكسبو حلال”، التي اختتمت أول أمس الأحد بإسطنبول، أن المنتوجات الحلال المغربية متوفرة، متميزة وبجودة عالية، ولها قدرة تنافسية عالمية، غير أنها تحتاج للمزيد من الآليات والوثائق لتثبيت المواصفات.

واعتبر الفاعل الاقتصادي أنه يبقى على الجهات المسؤولة عن منح شهادة المواصفات المبادرة إلى دعم المنتجين في العديد من المجالات، ومنها ذات الطابع الحلال، وذلك حتى يتمكن المصنع/المورد/المصدر، من استخدام هذه الشهادة للتأكيد على أن المنتج مصمم وخاضع لإجراءات المطابقة في مختلف مراحل الإنتاج.

ووصف المريني المشاركة المغربية في النسخة الحالية للمعرض، بـ “الناجحة”، حيث تمكنت الجمعية من عقد عدد من اللقاءات مع فاعلين اقتصاديين من عدة دول والتعريف بالمنتوجات المغربية، بغرض التأسيس لشراكات مستقبلية.

وأوضح أن الجمعية المغربية للمصدرين تشارك في المعرض لتمثيل مجموعة من المقاولات والشركات والتعاونيات التي تنشط في مجال التصدير عامة، وتشتغل، بالأساس، على المنتوجات الحلال، والتي تحتاج إلى دعم خاص لاكتساب القوة القانونية في ما يخص شهادة المواصفات، وذلك حتى يتسنى لها الحضور في الفعاليات الدولية بحثا عن أسواق جديدة تشترط شهادات المواصفات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.