أكثر من 51 ألف محطة قاعدية لشبكة الجيل الخامس في شانغهاي

0 349

أفادت مديرية الاتصالات في بلدية شانغهاي بشرق الصين، أمس الجمعة، أن المدينة التي تعتبر المركز المالي للبلاد، شيدت حتى نهاية شهر أبريل الماضي 51716 محطة قاعدية لتكنولوجيا شبكات اتصالات الجيل الخامس، بواقع 20,8 محطة قاعدية لكل 10 آلاف ساكن.

وأبرزت المديرية أنه بالنسبة إلى بناء شبكة الجيل الخامس، تجاوز متوسط معدل النمو السنوي للمحطات القاعدية للشبكة في المدينة بنسبة 65 بالمائة خلال السنوات الأخيرة. وحتى أبريل الماضي، بنت شانغهاي 8,2 محطة قاعدية لشبكة الجيل الخامس لكل كيلومتر مربع.

وأضافت أنه منذ يونيو عام 2019، قامت شركات الاتصالات في شانغهاي بتسريع استثماراتها في شبكة الجيل الخامس، حيث بلغت استثمارات مشغلي الاتصالات في الأصول الثابتة بالمدينة 37,56 مليار يوان (حوالي 5,59 مليار دولار) حتى شهر أبريل من العام الجاري.

بينما بلغت الاستثمارات في شبكة الجيل الخامس 12,3 مليار يوان، ما يمثل 32,8 في المائة من الإجمالي، وفق المصدر ذاته. وأشارت المديرية إلى أنه حتى أبريل الماضي، كان لدى فروع شانغهاي التابعة لشركات “تشاينا تليكوم”، و”تشاينا موبايل”، و”تشاينا يونيكوم” – عمالقة الاتصالات الثلاثة الكبار في الصين – أكثر من 9,3 مليون مستخدم للهاتف المحمول من شبكة الجيل الخامس، ما يمثل 21,3 في المائة من الإجمالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.