أسعار النفط تنهي الأسبوع عند أدنى مستوياتها منذ أشهر بسبب مخاوف الركود

0 659

مجلة صناعة المغرب

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، أمس الجمعة، لتعوض بعض خسائر هذا الأسبوع بفعل بيانات عن نمو قوي للوظائف الأمريكية، لكنها أنهت الأسبوع عند أدنى مستوياتها منذ فبراير بسبب المخاوف من احتمال أن يؤثر الركود على الطلب على الوقود.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 80 سنتا إلى 94.92 دولار للبرميل بانخفاض نسبته 11 في المائة عن تسوية الجمعة الماضية، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 47 سنتا إلى 89.01 دولار بانخفاض بـ8 في المائة في أسبوع.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن نمو الوظائف في الولايات المتحدة ارتفع بشكل غير متوقع في يوليوز مع زيادة الوظائف في القطاع غير الزراعي بمقدار 528 ألف وظيفة، وهي أكبر زيادة منذ فبراير.

وتصاعدت المخاوف من حدوث ركود بعد أن حذر بنك إنجلترا، الخميس، من ركود طويل الأمد بعد أن قام بأعلى رفع لأسعار الفائدة منذ عام 1995.

من جهة أخرى، اتفقت مجموعة أوبك+ هذا الأسبوع على زيادة إنتاجها المستهدف من النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميا في شتنبر، وهي زيادة تعتبر، بحسب بيانات أوبك، واحدة من أصغر الزيادات منذ بدء تطبيق مثل هذه الحصص في عام 1982.

ومن المتوقع تصاعد المخاوف المتعلقة بالإمدادات مع اقتراب فصل الشتاء، إذ من المقرر أن تدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي التي تحظر الواردات الروسية المنقولة بحرا من الخام والمنتجات النفطية حيز التنفيذ في الخامس من دجنبر.

 

المصدر: و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.