أبوظبي تطلق استراتيجية في المجال الصناعي باستثمارات قدرها 2،72 مليار دولار

0 384

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

كشفت إمارة أبوظبي، اليوم الخميس، عن إطلاق استراتيجية في المجال الصناعي، تشمل ست برامج اقتصادية ،باستثمارات قدرها 2،72 مليار دولار.

وتسعى الاستراتيجية التي أطلقها ،الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ،ورئيس مكتبها التنفيذي، للرفع من حجم قطاع التصنيع في الإمارة ليصل إلى نحو 46،8 مليار دولار بحلول عام 2031 ،عبر تعزيز سهولة ممارسة الأعمال، ودعم التمويل الصناعي، وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وافادت وكالة المغرب العربي للانباء، أـنه سيتم خلق 13 الف و600 منصب شغل، والنهوض بتجارة أبوظبي مع الأسواق العالمية، بما في ذلك دعم جهود وتنويع الاقتصاد من خلال زيادة حجم الصادرات غير النفطية للإمارة بنسبة 138 في المائة لتصل قيمتها إلى نحو 48،7 مليار دولار في أفق عام 2031.

وستسهم المبادرة ، التي تشمل ،وفق المصدر نفسه ، إعداد إطار تنظيمي جديد للاقتصاد الدائري ،وتبني سياسات وخطط تحفيزية صديقة للبيئة، في الاستفادة من القطاع الصناعي الذي يحفز ويشجع على رفع مستوى المسؤولية في الإنتاج وترشيد الاستهلاك من خلال معالجة النفايات، وإعادة التدوير، والتصنيع الذكي.

وسيتم، من خلال الاستراتيجية، تسريع تطور القطاع الصناعي عبر دفع عجلة النمو والتنافسية والابتكار مع تعزيز الاستدامة في منظومة القطاع الصناعي بما يتماشى مع مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 وخطتها للتغير المناخي.

كما سيتم تنفيذ مبادرات جديدة في إطار أهداف هذه الاستراتيجية من أجل دفع عجلة النمو عبر سبعة قطاعات صناعية أساسية، هي الصناعات الكيميائية، وصناعة الآليات والمعدات، والصناعات الكهربائية، والصناعات الإلكترونية، وصناعة المواصلات، والصناعة الغذائية والزراعية، والصناعات الدوائية.

وتقضي الاستراتيجية بإنشاء صندوق مخصص للاستثمار في إدارة سلاسل التوريد، بالإضافة الى دعم التمويل الصناعي، وتقديم الحوافز لشركاء قنوات التوزيع لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.