وزارة الصناعة التقليدية تتدارس انتعاشة القطاع بعد كورونا

0 98

تدارست نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، مع رؤساء غرف الصناعة التقليدية الممثلين لجهات المغرب 12 مجموعة من الاقتراحات والتدابير التي سيتم رفعها إلى لجنة اليقظة الاقتصادية، وتم الدعوة إلى التفكير المشترك لانتعاشة القطاع لمرحلة ما بعد كورونا.
تميز هذا الاجتماع الذي جرى بتقنية الفيديو عن بعد، كذلك  بالتطرق الى الظروف الاجتماعية للصناع التقليديين، خاصة الجوانب المتعلقة بالتغطية الصحية والاجتماعية .
وفي هذا الإطار تمت الإشارة إلى مشروع قانون رقم 50.17 المتعلق بمزاولة أنشطة الصناعة التقليدية والذي يتضمن مجموعة من المقتضيات المهمة والمكتسبات الإيجابية لفائدة الصناع التقليديين بما في ذلك التغطية الصحية والاجتماعية .
وعلاقة بهذا الموضوع، أطلعت الوزيرة رؤساء غرف الصناعة التقليدية على المسار التشريعي الذي قطعه مشروع قانون يتعلق بالصناعة التقليدية والذي يوجد في مراحله الأخيرة بمجلس المستشارين في إطار المصادقة التشريعية ، معربة عن رغبتها بأن تتم المصادقة عليه في الدورة البرلمانية الربيعية الحالية ، وذلك بالتشاور والتنسيق مع ممثلي القطاع بهدف تجويد النص القانوني وإغنائه لما فيه المصلحة العامة للمغرب.
من جهة أخرى أعربت الوزيرة عن انفتاحها على كافة الاقتراحات والاجتهادات التي يمكن أن تغني القطاع وتساهم في تنميته وإثرائه، وإبقاء باب الحوار والتشاور مفتوحا بهدف بلورة رؤية مشتركة ومقاربة جماعية لما بعد كورونا .
وشكل اللقاء فرصة لمناقشة العديد من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالوضع الراهن للصناعة التقليدية في سياق خاص  تعرفه بلادنا والعالم بأسره .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.