ورشة تواصلية تدعم مُقاولي ومُصدّري قطاع الصناعات الغذائية والتجميلية بجهة الشمال

عَمَلاً بمضامين البرنامج المسطر بين الغرفة والجمعية المغربية للمصدرين ضمن اتفاقية الشراكة التي تجمع الجانبين والمنفتحة على شركاء آخرين

0 170

شهدت مدينة طنجة، أول أمس الخميس، انعقاد الورشة التواصلية الثانية الخاصة بقطاع الصناعة الغذائية والتجميلية لفائدة المُقاولين المتواجدين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الراغبين في التصدير إلى الأسواق الكندية.

بلاغ لـغُرفة التجارة والصناعة والخدمات في جهة طنجة تطوان الحسيمة، أكّـد أنه جرى تنظيم ورشة تواصلية لفائدة المقاولات المعنية، انسجامًا مع مقتضيات مَهام الغرفة الرامية إلى دعم ومواكبة الفاعلين الاقتصاديين بالجهة ، وعَمَلاً بمضامين البرنامج المسطر بين الغرفة والجمعية المغربية للمصدرين ضمن اتفاقية الشراكة التي تجمع الجانبين والمنفتحة على شركاء آخرين.

وأشار المصدر الى أن الورشة تندرج في إطار تفعيل مقتضيات الاتفاقية المبرمة بين الجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX) والوكالة الكندية للتجارة الخارجية والاستثمار واستدامة التجارة TFO Canada ، التي تروم دعم المُصدرين المغاربة.

وتضمَّن برنامج الورشة، التي استفاد منها 13 مِن مُسَيّري المقاولات العاملة في مجال صناعتَيْ التغذية والتجميل ، حصتين تناولتا ميكانيزمات التصدير الى الأسواق الكندية والإجراءات المؤطرة لهذه العملية.

يشار إلى أن هذه الورشة قد أطّرَها، مدير الجمعية المغربية للمصدرين، عبد العزيز بلحسن ، و حورية البزراتي رئيسة قسم خدمات المنتسبين و عبد الرحيم العلوي مسؤول مصلحة خدمات القرب وشرين حراق المسؤولة عن شُبّاك الجمعية المغربية للمصدرين.

متابعة – مجلة صناعة المغرب 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.