مكتب السلامة الصحية يدعو الى عدم اقتناء شوكولاتة “كيندر”

0 188

دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) إلى عدم اقتناء مجموعة أنواع من شوكولاتة “كيندر”، على خلفية أخبار تفيد باحتمال أن تكون ملوثة بـ”السلامونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا، داعيا الأشخاص الذين يحتفظون بها إلى عدم تناولها.

وأكد المكتب في بلاغ صحافي، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أنه قام بتعزيز ضوابط الاستيراد لجميع منتجات ماركة “كيندر”، ويعمل على السحب الفوري من دائرة التسويق لدُفعات المنتجات المشبوهة على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع.

وأوضح “أونسا” أن الأمر يتعلق بكل من أنواع “كيندر سوربرايز” التي أوزانها ما بين 20 و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022، و”كيندر شوكو بونس” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة الجارية، و”كيندر ميني” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة ذاتها، و”كيندر هابي مومنت” و”كيندر ميكس” التي تاريخ صلاحيتها حتى غشت المقبل.

وأورد المكتب، الذي يسهر على تطبيق سياسة الحكومة في مجال السلامة الصحية للنباتات والحيوانات والمنتجات الغذائية بدءا من المواد الأولية وصولا إلى المستهلك النهائي، إنه يدعو، كتدبير احترازي، المستهلكين إلى عدم شراء المنتجات المشار إليها أعلاه ويطلب من الأشخاص الذين يحتفظون بها عدم استهلاكها.

وأفاد المكتب التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بأنه سيعمل على تعزيز الرقابة على جميع منتجات مجموعة “فريرو” عند الاستيراد، لتجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات إلى السوق الوطنية.

وتعمل مجموعة “فريريو”، منذ الاثنين، على سحب كل منتجات “بيضة كيندر” وأنواع من شوكولاتة “كيندر” من الأسواق الأوروبية والبريطانية لاكتشاف أنها ملوثة بـ”السلامونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا.

وأعلنت “فريريو” عن سحب منتجات “كيندر” التي تصنع ببلجيكا، وخاصة تلك التي تواريخ صلاحيتها بين يونيو وأكتوبر 2022، على احتمال أن تكون ملوثة بـ”السالمونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا ينتج عنه اضطرابات في الجهاز الهضمي غالبا ما تصاحبها حمى خلال 48 ساعة من تناول المنتجات الملوثة.

وقد تتفاقم هذه الأعراض عند الأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والنساء الحوامل وكبار السن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.