سابقة بالمغرب وإفريقيا.. مغربيان يفوزان بجائزة دولية في مجال تطوير الطاقة الشمسية

0 72

هنّأت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، المعروفة اختصاراً بـاسم (مازن) MASEN ، يومه الإثنين 13 سبتمبر، عبر صفحتها الرسمية على شبكتَيْ “فيسبوك” و”لينكدن“، اثنَيْن من موظفيها الذين برزت أسماؤهم ضمن قائمة جائزة  2021 “IEC 1906” للجنة الكَهْرُوتقنية الدولية (IEC). يتعلق الأمر بكُلٍّ من السيدة صفاء حاجي، متخصصة في الخبرة والطاقة الشمسية والسيد عبد الرحيم الجمراني، مدير التصميم الفني والتقني في وكالة MASEN.

تَهانِينا لصفاء حاجي وعبد الرحيم الجمراني، اثنين من موظفي مازن والحاصلين على “جائزة IEC 1906″ وذلك لأول مرة في المغرب وإفريقيا”، بهذه العبارات استهَلّتِ الوكالة منشورها المُحتفي بالفائزَيْن على فيسبوك، قبل أن توضح أسباب وسياق هذا التألق المغربي عالمياً في مجال الطاقات المتجددة: “تُمنح هذه الجائزة للأفراد الذين قدَّموا مؤخراً مساهمات تقنية بارزة لتطوير عمل محدد من أعمال مؤسسة IEC. و قد رَكّز عَمل صفاء وعبد الرحيم على أنظمة تخزين الطاقة الحرارية“. ومرّة أخرى، نجَح المغرب في تسجيل اسمه بأحرف ذهبية في مسابقة دولية.

حَرِيُّ بالإشارة أنه وفي كل عام، تُكرِّم “اللجنة الكهروتقنية الدولية” التزام وعمل الأشخاص الذين ساهموا، من خلال قيادتهم وخبراتهم الفنية، في جعل المنتجات والأنظمة الكهربائية أكثر أمانًا وكفاءة وموثوقية. بدءًا من شهر يناير من كل عام، يمكن تقديم الترشيحات من قبل اللجان الوطنية التابعة للجنة الانتخابية المستقلة، وجميع رؤساء اللجان الفنية واللجان الفرعية والأمناء، ورؤساء الأنظمة، بحلول تاريخ إغلاق الترشيحات في 31 مارس.

https://industries.ma/safaa-hajji-et-abderrahim-jamrani-laureats-du-prix-iec-1906/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.