مشاركة وازنة لمجموعة “فار” المتخصصة في مجالات الحلول الأمنية والدفاعية في معرض “آيدكس” و “نافدكس”

0 612

مجلة صناعة المغرب 

يوفر”معرض الدفاع الدولي (آيدكس)” و”معرض الدفاع البحري (نافدكس)”، الذي يعقد كل عامين في إمارة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، منصة دولية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في قطاع الدفاع الدولي وملتقى عالمياً ثرياً لعقد الشراكات الاستراتيجية بين مختلف الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات.

نظمت النسخة السادسة عشرة من المعرض هذه السنة، بمشاركة 65 دولة و 1350 شركة عارضة، بما في ذلك ثماني دول جديدة، وقد أسهم تنوع أحدث التقنيات التي تم عرضها، والعدد الكبير من الشركات الموجودة في المعرض في جعل هذا المعرض، فرصة لا مثيل لها لاستكشاف التطورات المبتكرة في مختلف مجالات الدفاع.

شاركت مجموعة “فار” الأمريكية المختصة في الصناعة العسكرية والدفاعية، في هذا المعرض، ونجحت في ابرام شركات و اتصالات وصفقات قيمة خلال المعارض، وترسيخ مكانتها كشريك موثوق به لشركات الدفاع في جميع أنحاء العالم، وتوسيع تعاونها الاستراتيجي مسلحة في ذلك بخبرة كبيرة والتزام موصول.

و انضمت مجموعة “فار”، إلى تجمع النخبة لقادة الصناعة الدفاعية العالمية في معرضي ” IDEX ” و NAVDEX ، وشهدت أيضًا العروض الجوية والبرية والبحرية المكثفة التي سلطت الضوء على الأساليب التي تتبناها الشركات المختلفة لتحديث التنقل العسكري وتهدف إلى تلبية المتطلبات المتطورة للدفاع العالمي.

خلال هذا المعرض، تقاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة “فار”، جوزيف مندور، آراءه، و أفكار، وتصوراته مع المديرين التنفيذيين لتطوير الأعمال في مجالات الدفاع، كما تقاسم الخبرة التي راكمتها المجموعة في مجال الدفاع العسكري، مع مجموعة رائعة من الشركات، وهو ما مكن المجموعة من إبرام الصفقات وأن تصبح الجسر الذي يدعم المهام الأمنية للدول الأفريقية.

كما سلطت مجموعة “فار”، خلال مشاركتها في الفترة الممتدة ما بين 20 و 24 من فبراير الماضي، في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023) المتزامن مع معرض الدفاع البحري (نافدكس 2023)، الضوء، على أبرز الممكنات والحوافز النوعية التي تتميز بها المملكة المغربية والداعمة لنمو قطاع الصناعات الدفاعية بالمغرب، والتي تتجه نحو تعزيز اعتماد التكنولوجيا المتقدمة وتحفيز الابتكار، ودعم مكانة المغرب كوجهة عالمية لريادة صناعات الدفاع على المستوى الأفريقي.

بالإضافة إلى القدرات التنظيمية الرائعة التي ساهمت في نجاح المعارض، تجدر الإشارة إلى أن معرض “آيدكس” ركز على تمكين المقاولات والشركات الصغيرة والجديدة أيضًا، من فرص النجاح الممكنة، حيث يعد إطلاق برنامج IDEX Next_Gen ، وهو منصة مخصصة للشركات الناشئة، جزءًا أساسيًا من هوية معرض “آيدكس”2023، حيث قدم هذا البرنامج للشركات الصغيرة فرصة لعرض منتجاتها المبتكرة وتسريع نموها من خلال وضع علامتها التجارية أمام 130 ألف من المهنيين في مجال الدفاع العسكري.

وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى التزام الإمارات العربية المتحدة بتعزيز الابتكار ودعم نمو الشركات الناشئة، ومواكبة سيرورة نجاحها، كما أن المعارض مثل IDEX و NAVDEX لها أهمية قصوى للشركات النامية مثل مجموعة “فار”.
هذه المعارض توفر فرصة للشركات لعرض منتجاتها، وإقامة شراكات مهمة، وتوسيع أعمالها، كما أن التنظيم المهني والاحترافي للامارات العربية المتحدة، في استضافة أحد أكبر الأحداث الدفاعية في العالم مثيرًا للإعجاب، وهو ما أسهم في إنجاح المعرض.

تجدر الإشارة الى أن مجموعة ” فار” تعود ل يوسف منضور رجل أعمال أمريكي من أصول مغربي، وتنشط في مجال تقديم حلول دفاعية من المستوى العالمي من خلال المنتجات والخدمات التي تقدمها، وإضافة إلى أنظمة الدفاع والأمن العسكري، إذ تعمل المجموعة بمجالات اللوجستيك والبناء وهندسة تكنولوجيا المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.