مشاركة مغربية متميزة في السوق العالمية للأسفار 2022 في لندن

0 72

مجلة صناعة المغرب 

شاركت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، يومه الاثنين 7 نوفمبر، في السوق العالمية للأسفار ( WTM ) 2022 بلندن، إلى جانب وفد مغربي كبير.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن هذه المشاركة  تأتي في إطار المجهودات التي تبدلها الوزارة والمكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل تنمية السوق البريطانية، والتي تعتبر ثالث مصدر للسياح في اتجاه المغرب بعد فرنسا وإسبانيا، بنحو 600000 زائر في 2019، والثاني من حيث عدد الليالي الفندقية. ونظرا لحجم إمكانيات هذه السوق، فإن الهدف الذي سطرته الوزارة والمكتب الوطني المغربي للسياحة هو مضاعفة عدد السياح البريطانيين الوافدين خلال الأربع سنوات المقبلة.

والتقت الوزيرة، التي كانت مرفوقة بعادل الفقير، المدير العام للكتب الوطني المغربي للسياحة، العديد من الفاعلين البريطانيين الكبار، من بينهم Expedia Inc، إحدى وكالات الأسفار عبر الأنترنيت الرائدة عالميا، والتي تتوفر على علامات دولية مرموقة، بالإضافة إلى المجموعات الرائدة TUI وEasyJet. ومكنت هذه الاجتماعات من الإحاطة بالشراكات الحالية واستشراف سبل جديدة للتنمية من أجل تسريع وتيرة النمو.

كما أتاح معرض السوق العالمية للأسفار (WTM) 2022 أيضا للوفد المغربي إمكانية الترويج لوجهة المغرب وخصوصياتها لدى الفاعلين العالميين والصناعة السياحية وآلاف زوار المعرض الباحثين عن وجهتهم السياحية المقبلة.

وشكل المعرض أيضا فرصة للقاء مع الصحافة السياحية الدولية الأكثر تأثيرا. بهذا الصدد تحدثت السيد فاطمة الزهراء عمور عن الوجهة السياحية المغربية في Euronews و The Sun.

وضم الوفد المغربي مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ورؤساء مختلف الفدراليات المهنية، والمجالس الجهوية للسياحة والعديد من الفاعلين في القطاع الخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.