مجلس عمالة طنجة أصيلة يصادق على مشاريع تنموية واتفاقيات تعاون دولي

0 541

مجلة صناعة المغرب 

صادق مجلس عمالة طنجة أصيلة، خلال دورة استثنائية انعقدت الاثنين، على سلسلة من المشاريع التنموية واتفاقيات التعاون الدولي مع جماعات ترابية بموريتانيا.

وصادق أعضاء المجلس بالإجماع على اتفاقية شراكة مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات لتنزيل النسخة الثانية من برنامج “أوراش”، القاضي بتنفيذ سلسلة من الأوراش العامة الكبرى والصغرى المؤقتة، وتروم الاتفاقية إحداث ما مجموعه 1939 فرصة شغل مباشر.

في هذا الصدد، تم تحديد 43 ورشا ذا أوليوية، تشمل قطاعات الصحة والتربية والتعليم وتنظيف المقابر والحفاظ على البيئة والتحسيس ضد الحرائق والتنشيط الرياضي والتحسيس بالحفاظ على الثروة المائية والرقمنة والأرشيف.

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع، الذي ترأسه رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة محمد الحميدي، على اعتماد نمط تدبير النقل المدرسي في إطار شركة للتنمية الإقليمية، والمصادقة على إحداث هذه الشركة وعلى نظامها الأساسي، إلى جانب برمجة الفائض الحقيقي من ميزانية سنة 2022.

وصادق المجلس على اتفاقية ثانية لدعم منظومة حماية الطفولة بتراب عمالة طنجة-أصيلة ، ودعم جماعة أقواس برييش من خلال اتفاقية شراكة لإنجاز أشغال رفع المعيقات لتحويل شبكة التيار الكهربائي العالي والمتوسط على طول الطريق العمومية بالجماعة، إلى جانب دعم جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس العمالة ماديا لتمويل برامج خدمات لفائدة الموظفين.

على مستوى التعاون اللامركزي الدولي، أقر أعضاء المجلس بالإجماع اتفاقية شراكة مع وزارة الداخلية بالمغرب وجماعتي ترانك أهل مولاي علي و تكبرا الموريتانيتين لتمويل اقتناء شاحنة صهريجية وسيارة إسعاف مجهزة لكل جماعة، وعلى فتح حساب خصوصي خاص بهذا المشروع الذي يروم تعزيز علاقات التعاون اللامركزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.