مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يتجه لإعداد مخطط تفعيل النجاعة الطاقية

0 62

ينخرط مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في تنزيل الاستراتيجية الطاقية الوطنية الرامية إلى تطوير استعمال الطاقات المتجددة وتعزيز النجاعة الطاقية بالجهة، وذلك بموجب اتفاقية إطار تمت المصادقة على مشروعها خلال أشغال الدورة العادية لشهر مارس 2020.
وتروم هذه الاتفاقية، إلى اقتراح خطة عمل جهوية على المدى القصير والمتوسط، من أجل تفعيل مشاريع وبرامج النجاعة الطاقية التي تستهدف القطاعات الأكثر استهلاكا للطاقة بما في ذلك النقل والبناء والصناعة والفلاحة والإنارة العمومية وكذا مختلف القطاعات الاجتماعية.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على إعداد استراتيجية جهوية للنجاعة الطاقية وتطوير استعمال الطاقات المتجددة بالجهة، وتشجيع المبادرات العامة والخاصة المرتبطة بتطوير الطاقات المتجددة والاقتصاد في استهلاك الطاقة.
كما يلتزم المجلس، في هذا الإطار، بالعمل على توفير الموارد المالية والبشرية لتفعيل البرامج والمشاريع المدرجة في إطار الاتفاقية.
وتجمع هذه الاتفاقية الإطار، إضافة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بين كل من وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وشركة الاستثمارات الطاقية، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.