مايكروسوفت تعتزم تزويد الشركات الناشئة وصولا مجانيا لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي

0 133

مجلة صناعة المغرب 

أعلنت شركة (مايكروسوفت) أنها ستزود الشركات الناشئة المتميزة بوصول مجاني لموارد الحوسبة الفائقة من سحابة (Azure) لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي.

وذكرت مايكروسوفت، متعددة الجنسيات التي تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، في بيان، أنها قامت بتحديث برنامجها لهذه الشركات الناشئة ليشمل خيار البنية التحتية للذكاء الاصطناعي من Azure التي تشكل النظام الخاص ببناء حلول لهذا النوع من الذكاء دون تكلفة.

وقالت “نعمل بشكل وثيق مع ( Y Combinator ) لتحديد أولويات الطلبات المقدمة من المجموعة الحالية بصفتها جزءا من المعاينة الأولية لدينا، ونركز على مهام، مثل التدريب وضبط حالات الاستخدام، المحفزة للابتكار”.

وأضاف المصدر “نعتقد أن سحابة Azure هي النظام الأفضل لبناء حلول الذكاء الاصطناعي”، مشيرا إلى أن هذا العرض خاص بالشركات الناشئة القائمة على سحابة Azure و”هو جزء من رؤيتنا”.

يشار إلى أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تحاول فيها مايكروسوفت كسب تأييد الشركات الناشئة المنضوية تحت مظلة ( Y Combinator )، فقد منحت الشركة في عام 2015 مبلغ 500 ألف دولار من أرصدة Azure لهذه الشركات، في خطوة كان ينظر إليها في ذلك الوقت على أنها محاولة لإبعاد هذه الشركات الناشئة عن السحب المنافسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.