مؤسسة “تمويلكم” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعززان تعاونهما من أجل النهوض بالاقتصاد الأخضر في المغرب

0 1٬711

وقَّع كل من هشام زناتي السرغيني، المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، وإدوارد كريستو، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المغرب، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الاقتصاد الأخضر، وذلك يومه الأربعاء 31 يناير 2024 بالرباط، بحضور ياسبر كامرسغارد، سفير الدنمارك بالمغرب.      

وأقيم حفل التوقيع على هامش إعطاء انطلاقة مشروع تسريع النمو الأخضر وإحداث فرص الشغل “Green Growth & Jobs Accelerator Project“، بمبادرة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توثيق التعاون بين المؤسستين من أجل تعزيز ريادة الأعمال الخضراء في المغرب، وذلك من خلال تسهيل ولوج المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة التي سيتم مواكبتها في إطار هذا البرنامج إلى التمويل، عن طريق استفادتها من آليات الضمان والتمويل المشترك التي ت وفرها مؤسسة “تمويلكم”.

كما ستمكن اتفاقية التعاون هذه من تطوير الشراكة بين الطرفين، لا سيما من خلال التنظيم المشترك لفعاليات لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة التي يستهدفها البرنامج، بالإضافة إلى المشاركة في أحداث للتعاون جنوب ـ جنوب لتبادل الخبرات مع الدول التي أطلقت مبادراتمماثلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.