للاستثمار في التكنولوجيا المالية الناشئة “VentureSouq” تطلق صندوقاً بـ50 مليون دولار

أطلقت شركة VentureSouq التي تتخذ من دول مجلس التعاون الخليجي مقراً لها ، صندوق للتكنولوجيا المالية بقيمة 50 مليون دولار ، بهدف الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية وفي مراحلها الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

0 104

أطلقت شركة رأس المال المغامر “فينتشر سوق VentureSouq” (مقرُّها دبي)، صندوقا بقيمة 50 مليون دولار للاستثمار في التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي نفذ عدة استثمارات في شركات مصرية ناشئة هذا العام.

وحسب بيان صحفي للشركة، فقد استثمر الصندوق سابقًا في منصة شاحنات النقل المصرية “تريلا” التي أغلقت جولة تمويلية بقيمة 42 مليون دولار هذا العام، وشركة دايرة الناشئة للتكنولوجيا المالية، والتي جمعت 3 ملايين دولار في جولة تمويلية ما قبل تأسيسية في مارس الماضي.

كما أن الصندوق يستثمر في الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية والبرمجيات كخدمة  SaaS، ويركز على القطاعات الفرعية بما في ذلك البنية التحتية للمدفوعات، والائتمان البديل، والخدمات المصرفية الرقمية، والإدارة المالية الشخصية.

يحظى الصندوق بدعم بعض أكبر صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط، بما في ذلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي، و”مبادلة للاستثمار” و”أيه دي كيو” الإماراتيتَيْن، وصندوق الصناديق البحريني المعروف باسم الواحة، إلى جانب الشركات متعددة الجنسيات مثل شركة العليان للخدمات المالية، الذراع الاستثمارية لمجموعة العليان في الشرق الأوسط.

الصندوق استثمر  أيضا في التطبيق الفائق “يسير” في شمال إفريقيا، وشركة تابي المتخصصة في التمويل الاستهلاكي ومقرها السعودية، ومنصة ساري السعودية لتجارة الجملة، إلى جانب شركات أخرى.

وجدير بالذكر أن إحداث هذا الصندوق يأتي على ضوء استراتيجية “فينتشر سوق” للتوسع في قطاع التكنولوجيا المالية، إذ استثمرت الشركة، قبل إطلاق الصندوق، في عدد من شركات التكنولوجيا المالية، مثل جيفز، وخاتابوك، وفامباي، وفونديدورا.

مجلة صناعة المغرب / من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.