لتيسير ولوج الشباب إلى سوق الشغل.. الـISCAE يراهن على الذكاء الاصطناعي

بفضل تقنيتها المتطورة في التحليل الدَّلالي للسير الذاتية، بالإضافة إلى غِنى معجمها الخاص بالمهن، تتيح تقنية BORNE SEMANTICS إمكانية إجراء مسح إلكتروني للسير الذاتية وتحليلها وتصنيفها بغض النظر عن محتواها، عبر تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف (OCR).

0 129

في إطار تنظيم النسخة السابعة والثلاثين من تظاهرة “ملتقى المسير 2021” Carrefour du manager ، راهنت مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE) على الذكاء الاصطناعي لتيسير ولوج الشباب إلى سوق الشغل.

وقد تجلّى ذلك، حسب بلاغ صحفي، توصلت هيئة تحرير “مجلة صناعة المغرب” بنسخة منه، من خلال “توفير منصات توظيف ذكية، تم إنشاؤها وتطويرها خِصّيصاً من قبل الشركة المغربية الناشئة LINK UP VALUE “.

هذه الأخيرة، التي تقترح حلولا صديقة للبيئة، تعتمد على التكنولوجيا الخضراء لتحسين ظروف إعداد السِّيَر الذاتية لفائدة كل من المُرشح والشركة، في سياق تدابير المسؤولية الاجتماعية للمقاولة، سواء خلال الملتقى أو بعده.

وبفضل تقنيتها المتطورة في التحليل الدَّلالي للسير الذاتية، بالإضافة إلى غِنى معجمها الخاص بالمهن، تتيح تقنية BORNE SEMANTICS إمكانية إجراء مسح إلكتروني للسير الذاتية وتحليلها وتصنيفها بغض النظر عن محتواها، عبر تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف (OCR).

بالإضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ أن هذه التقنية تتيح تطبيق نظام التتبع (ATS)، كما توفر حلا مُتكامِلًا لتدبير عملية ومسار التوظيف عبر جميع مراحلها، وإنشاء قاعدة بيانات شاملة حول المرشحين تتضمن البيانات النوعية والكمية التي يمكن للمرشحين أنفسهم أو للمقاولات المشاركة، الرجوع إليها في أي وقت.

ويشار إلى أن Link Up Value هي “شركة متخصصة في رقمنة عمليات تدبير الموارد البشرية للشركات من خلال توظيف تقنيات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي”.

وقد أصبحت هذه المقاولة المغربية الناشئة تتنافس، مع عمالقة تكنولوجيا الموارد البشرية وتنفتح على الأسواق الإفريقية، ولا سِيَما في السنغال وكوت ديفوار، كما تؤكد سعيَها في عام 2022 إلى توسيع تجربتها نحو السوق الفرنسية، حسب ما أورده البلاغ ذاته.

وحول هذه التجربة الغنية والناشئة، نقَل البلاغ عن مؤسس الشركة، كريم بناوي، قوله: ” تُشكل قدرتنا على الابتكار وعلى تصميم حلول إبداعية ذكية، بناءً على نتائج أبحاثنا ومواكبتنا التكنولوجية اليقظة، سر نجاح Link Up Value. البحث والتطوير بالنسبة إلينا هو الوسيلة المُثلى للتقرب من عملائنا أقصى ما يمكن من أجل تلبية احتياجاتهم على أفضل وجه “.

مجلة صناعة المغرب
متابعة من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.