لتعزيز المبيعات.. شركة “تسلا” تخفض أسعار سياراتها

0 572

مجلة صناعة المغرب 

خفض عملاق السيارات الكهربائية “تسلا”، أسعار اثنين من طرازاته الأكثر شعبية في الأسواق الأمريكية والأوروبية الرئيسية، بهدف زيادة أعداد المبيعات.

تأتي هذه الخطوة في وقت تواجه فيه “تسلا” منافسة متزايدة في سوق السيارات الكهربائية العالمية، وأسبوعا بعد خفض الشركة لأسعارها في الصين بنحو 13 في المائة، نتيجة انخفاض شحنات سياراتها المصنوعة في شنغهاي في دجنبر.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن تخفيض الأسعار في الولايات المتحدة سيجعل المزيد من سيارات الشركة الكهربائية مؤهلة للحصول على ائتمان ضريبي فدرالي.

وأعلنت الشركة المصنعة أن إجمالي المبيعات العالمية لعام 2022 كان أقل من توقعات المحللين. وعقب الإعلان عن أحدث تخفيضات الأسعار، انخفض سهم “تسلا” بنحو 5 في المائة في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة. وسجل سعر السهم انخفاضا بنحو 70 في المائة منذ نونبر 2021.

وتعرض الشركة المصنعة للسيارات، في الوقت الراهن، طرازا فاخرا يتم تسويقه في الولايات المتحدة بأقل من 54 ألف دولار، في مقابل 63 ألف دولار سابقا، أي ما يمثل انخفاضا بنسبة 14 في المائة. ويتم حاليا تسويق النسخة الأقل تكلفة من هذا الطراز بأقل من 44 ألف دولار، أي بتخفيض يبلغ حوالي أربعة آلاف دولار.

وخلال سنة 2022، باعت شركة “تسلا” 1.3 مليون سيارة، بزيادة 40 في المائة عن العام السابق، لكن أقل من هدف النمو السنوي البالغ 50 في المائة، الذي حددته شركة صناعة السيارات.

وفي الأشهر الأخيرة، أدى ارتفاع معدلات الاقتراض إلى زيادة تكلفة سياراتها الكهربائية على المقترضين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.