لافارج هولسيم المغرب تطلق حملة “الأقسام المتصلة” لمكافحة الهدر المدرسي

0 118

 أطلقت شركة لافارج هولسيم المغرب يوم الجمعة 9 فبراير 2024 ببوسكورة حملة تحت شعار “الأقسام المتصلة”، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية والتزامها بمكافحة الهدر المدرسي،

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب، بنخسة منه أن الحملة تهدف إلى المساهمة في تعليم القرب وإتاحة الولوج للتكنولوجيا الجديدة، حيث سيجد التلاميذ تحت تصرفهم مجموعة منوعة من المصادر التعليمية عبر الإنترنت، مما يُثري معارفهم ويُقدم لهم معلومات إضافية وفيديوهات تثقيفية وبرامج محاكاة تفاعلية.

انتشار الحملة على مستوى الوطني:

انطلقت حملة “الأقسام المتصلة” منذ بداية السنة في العديد من مدن المملكة، خاصة مكناس وطنجة وتطوان ووجدة وأكادير والعيون والدار البيضاء. سيتستفيد في مراحلها الأولى 26 مدرسة و 13000 تلميذ من معدات معلوماتية عالية الجودة تشمل حواسيب ثابتة ومحمولة وسبورات تفاعلية وطابعات وأجهزة عرض وربط بشبكة الإنترنت.

محاربة الانقطاع عن الدراسة:

تدوم الحملة ثلاث سنوات وستشمل جميع المدارس القريبة من مختلف مصانع شركة لافارج هولسيم. تهدف إلى خلق محيط تربوي دامج وملائم لاستبقاء أطفال المناطق المجاورة وبالتالي مكافحة الانقطاع عن الدراسة بشكل فعال.

التزام طويل الأمد:

تندرج حملة “الأقسام المتصلة” في إطار برنامج “نبنيو الحياة” لمسؤولية المقاولة الاجتماعية لشركة لافارج هولسيم المغرب. صرحت زينب بنونة، مديرة التواصل ومسؤولية المقاولة الاجتماعية بالشركة، أن “جميع الإجراءات التي تتخذها الشركة تهدف إلى التنمية طويلة الأمد ونسعى إلى خلق قيمة حقيقية ومشاركة مع مجتمعاتنا المحلية”.

إنجازات ملموسة:

في عام 2023، استفاد أكثر من 130000 شخص من سكان المناطق المجاورة لمواقع الشركة من برامجها الاجتماعية، بما في ذلك التعليم، حيث تم تجديد 33 مدرسة وحصل 29000 تلميذ على أدوات مدرسية.

برنامج “نبنيو الحياة”:

يُركز برنامج “نبنيو الحياة” على أربعة محاور رئيسية:

  • تعليم القرب ومحاربة الهدر المدرسي.
  • تطوير التأهيل للتشغيل.
  • مشاركة ممارسات السلامة ودعم الولوج للخدمات الصحية.
  • تحسين إطار عيش المجتمعات المحلية من حيث البنيات التحتية وحماية البيئة والاقتصاد الدائري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.