كوفيد 19.. STMicroelectronics بوسكورة تضع تدابير صارمة لإدارة الأزمة ومنع “بؤرة وبائية”

0

في ظل تداعيات فيروس كورونا على قطاعات الصحة والاقتصاد والأمن في العالم. أعلنت شركة STMicroelectronics عن تدابير صارمة لإدارة الأزمة.

اعتبارًا من 23 يناير 2020، قامت ST Group بتعبئة “فريق لتدبير الأزمات” لتنسيق ودعم تشغيل جميع مواقعها وحماية أجرائها وفق القواعد الاحترازية.
تقع مجموعةST Back-End Manufacturing & Technology BEM &T في جزء كبير منها في آسيا، ويعد مصنع ST Bouskoura جزء منها.
وكانت المجموعة من ضمن الأوائل في تنفيذ إجراءات السلامة، مع الحفاظ على التوافق التام مع فريق الأزمات للشركة.

بعد أن واجهت أزمات أخرى في الماضي، أطلقت المجموعة على الفور “خطة استمرارية الأنشطة” في جميع أنحاء العالم. لذلك تم تنفيذه أيضًا في موقع ST Bouskoura بتوافق مع شهادة ISO 22301 للموقع (بوسكورة هو واحد من 16 موقعًا معتمدًا لمجموعة ST).

كما هو الحال مع جميع المواقع الأخرى حول العالم ، فإن الأولوية في بوسكورة هي صحة وسلامة موظفي المجموعة منذ بداية الوباء ، وبعد عدة مشاورات مع الأطراف المعنية ، وضع موقع بوسكورة عددًا من الإجراءات الوقائية الإضافية. بالرغم من الإجراءات الصارمة التي تم تنفيذها، كان اختبار ثلاثة موظفين، بداية أبريل، من موقع ST في بوسكورة إيجابيا لكوفيد19. حتى الآن ، كان اختبار ستة موظفين آخرين من ST وإثنان مناولين إيجابيا.
في كل حالة مؤكدة، يتم تحديد الأشخاص الذين تم الاتصال بهم من أجل عزلهم ، حيث من المحتمل أن يكونوا قد تعرضوا للفيروس. وفي هذا الصدد ، تم وضع قواعد صارمة للغاية ، تمت مراجعتها مع السلطات المحلية.

للتذكير ، ST Bouskoura هي جزء من STMicroelectronics Group ، التي لديها أكثر من 46000 موظف حول العالم. الشركة التي لديها مصنع والعديد من المكاتب في الصين، البلد الذي شهد بداية انتشار الوباء.

إجراءات النظافة والوقاية المعمول بها في الموقع

فيما يلي إجراءات النظافة والوقاية التي تم تطبيقها على موقع ST Bouskoura منذ بداية الأزمة:
في يناير، تتجلى التدابير في التواصل حول الإجراءات الوقائية الموجهة للموظفين والزوار حول الحد من السفر لآسيا:
التواصل بشأن القواعد والقيود المفروضة على الموردين والمناولين مع إرسال استبيان إلى الجميع فيما يتعلق بقواعد زيارات الموقع ورحلاتهم إلى الخارج. يطلب الاستبيان معلومات مفصلة عن حالاتهم الصحية، فضلا عن العائدين من الصين.
تجهيز موظفي ST Bouskoura بسترات واقية عند إنجاز مهمة في الخارج ، تحتوي لوازم السفر هذه على أقنعة FFP2 ، قفازات ، مقياس حرارة ، سائل كحولي، و عناصر أخرى ؛ ملصقات المعلومات: تم تثبيت “كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا” في جميع المناطق المكشوفة؛ توريد أقنعة من نوع FPP2 لأفراد الأمن والطواقم الطبية (الممرضين) في الموقع، وقد تم تحديد غرفة الحجر الصحي في الموقع في حالة وجود أعراض.

كما تم اتخاذ التدابير الوقائية في فبراير. وهي: تنفيذ إجراءات التشغيل للتحكم في درجة حرارة جميع الأشخاص الذين يدخلون الموقع. تذكير بقواعد النظافة من حيث استخدام الحماية من الفيروسات حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية ؛ تركيب موزعات سوائل كحولية تغطي العديد من مناطق الموقع مع تعليمات للاستخدام (كيفية غسل اليدين ، سبل الوقاية للجميع. التذكير بالتدابير الوقائية وقواعد التجمع ، تغيير الفريق والمسافة الاجتماعية ؛ توزيع نشرة حول قواعد الوقاية والتعليمات الواجب مراعاتها.

في مارس، تم اتخاذ تدابير إضافية بما في ذلك تدابير بالمطعم الداخلي ووسائل النقل الجماعية للشركة.

في أبريل، تم تركيب كاميرتين حراريتين لمراقبة درجة حرارة جميع الأشخاص قبل دخول الموقع. والالتزام المطلق بارتداء قناع وبث مقطع فيديو حول كيفية ارتدائه وخلعه بأمان ؛ إغلاق الموقع للتطهير الكلي لمدة 4 أيام من 9 إلى 13 أبريل؛ تقوية فرق التنظيف وزيادة وتيرة تطهير المراحيض ، مقابض الأبواب، بالكحول والمواد المطهرة المناسبة.
تقليل ساعات عمل الفرق من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 صباحًا. لتجنب المعابر التي تشكل مصدر خطر ، تقليل وقت العمل دون تخفيض الأجور ، بالإضافة إلى منحة 3000 درهم الممنوحة لكل موظف مصاب بكورونا في ST لمساعدته في هذه الحالة الصعبة.
بفضل كل الإجراءات المتخذة، منع مسؤولو ST Bouskoura الشركة من أن تصبح “بؤرة وبائية” مع انفجار الحالات كما هو الحال في شركات أخرى في الدار البيضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.