كوفيد 19: عرض لدعم خدمات الاستشارة والخبرة التقنية لمواكبة إعادة انطلاق أنشطة المقاولات الصناعية الصغيرة والمتوسطة

0 612

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي عرضا لدعم الاستشارة والخبرة التقنية لفائدة المقاولات الصناعية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة من أجل مواكبتها في تدبير الصعوبات الناجمة عن جائحة كوفيد 19 وإعداد مخططات لإعادة انطلاق أنشطتها.
وهكذا، فبإمكان هذه المقاولات أن تستفيد، عبر الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، من نسبة تحمل تبلغ 80 في المائة من كلفة المواكبة، من خلال خبرة متخصصة عند إعداد وتفعيل مخططاتها الخاصة بالاستمرارية وإعادة انطلاق الأنشطة.
ومن شأن عرض المواكبة هذا أن يسمح للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بمواجهة انعكاسات أزمة كوفيد 19، سواء على مستوى استمرارية الأنشطة أو الحفاظ على سلامة وصحة الموارد البشرية.  ويسمح العرض فضلا عن ذلك، للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة المستفيدة، باعتماد أفضل خيارات إعادة التموقع الاستراتيجي وإعادة انطلاق الأنشطة.
ويشمل العرض ستة محاور: إعداد مخططات تدبير الأزمة أو إعادة الانطلاق، وتدبير السيولة والتمويل، ومواكبة مُسيّر المقاولة والموارد البشرية، وتأمين وتنمية المبيعات، وترشيد عمليات الإنتاج وسلسلة التوريد، علاوة على التحول الرقمي للمقاولة.
يمكن للمقاولات التي يهمها الأمر أن تملأ استمارة الترشيح إلكترونيا انطلاقا من العنوان التالي:
http://candidature.marocpme.ma/formulaire-accompagnement-covid19/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.