كوفيد-19| الحكومة ترفع حظر التنقل الليلي وتسمح بتنظيم الحفلات والتنقل بين المدن

ابتداءً من اليوم الأربعاء 10 نونبر 2021

0 418

تبعاً لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية حول كوفيد-19، وتثميناً للنتائج الإيجابية التي تُحققها “الحملة الوطنية للتلقيح” وانعكاسات ذلك على تحسن الوضعية الوبائية بالمملكة، واستناداً للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، قرّرت الحكومة اتخاذ مجموعة من التدابير؛ لعلّ أبرزَها يتمثل في رفع حظر التنقل الليلي بمجموع التراب الوطني ابتداءً من اليوم الأربعاء 10 نونبر 2021.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذه التدابير تشمل أيضاً مواصلة العمل بإلزامية الإدلاء بـ”وثيقة جواز التلقيح” أو بـ”شهادة الإعفاء من التلقيح” قصد السفر إلى الخارج، أو الولوج لجميع الفضاءات المغلقة؛ مِن مقرات العمل، والمؤسسات السياحية والتجارية والمقاهي والمطاعم وقاعات الرياضة والحمامات، إلى غير ذلك من المرافق العمومية.

تشمل هذه التدابير، يُضيف البلاغ، السّماح بالتنقل بين العمالات والأقاليم بدون الإدلاء بأية وثيقة، والسماح بإقامة الجنائز وتنظيم الحفلات والأفراح، في احترام تامٍّ للتدابير الاحترازية المعمول بها، ومواصلة إغلاق الفضاءات التي تحتضن التجمُّعات الكبرى أو التي تعرف توافُد عدد كبير من المواطنين.

وأكدت الحكومة، في بلاغ صدَر مساء أمس الثلاثاء ونقلته وكالة الأنباء الرسمية MAP ، على أنها ستَحرص على “إجراء تقييم ميداني منتظم وتتبع دقيق لكافة التطورات والمستجدات اليومية على المستوى الجهوي والمحلي واتخاذ تدابير الإغلاق اللازمة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين”.

الحكومة جدّدت، في ختام بلاغها، دعوتها إلى الجميع لمُواصلة التقيُّد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المعتمدة، وحَثّت غير المُلقحين والمَعنيّين بالجرعة الثالثة على التوجه إلى المراكز الصحية الموضوعة رهن إشارتهم لتلقي اللقاح، تعزيزاً للجهود المبذولة لتسريع العودة للحياة الطبيعية.

مجلة صناعة المغرب / متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.