قطاع صناعة الأدوية.. الهند تتوقع تحقيق 130 مليار دولار في أفق 2030

0 85

مجلة صناعة المغرب

تتجه الهند لتصبح أكبر مورد للأدوية في العالم، حيث من المتوقع أن تبلغ قيمة صناعة الأدوية بهذا البلد 130 مليار دولار بحلول سنة 2030.

وقال  سودارشان جاين، الأمين العام للتحالف الصيدلاني الهندي ،يوم الخميس الماضي، على هامش المعارض التجارية حول قطاعات تكنولوجيا المختبرات والأدوية والآلات، إن قيمة صناعة الأدوية الهندية تقدر حاليا بـ 49 مليار دولار وتحتل المرتبة الثالثة في العالم، مبرزا أن الهند تورد الأدوية لأكثر من 200 دولة في العالم.

وأفاد جاين إن الوقت قد حان لتحدث الصناعة الهندية فرقا في العالم، إذ أصبحت خامس أكبر اقتصاد في العالم، مشددا على أهمية الابتكار والاعتماد على الذات وتنويع أسواق التصدير وبناء قدرات الصناعة الهندية.

يذكر أنه تم خلال المعارض التجارية، التي استمرت ثلاثة أيام، تقديم أزيد من 5000 منتج في مساحة عرض تبلغ حوالي 18 ألف متر مربع.

وتنظم هذه التظاهرة بشكل مشترك من قبل الرابطة الهندية لمصنعي آلات الأدوية، ورابطة الأدوات التحليلية الهندية وشركة “م سي ميونخ”.

وحسب إحصاءات رسمية، تساهم الهند بنسبة تصل إلى 60 بالمائة من إنتاج اللقاحات في العالم وتوفر أكثر من 43 بالمائة من الأدوية الجنيسة المستخدمة في العالم، كما تمتلك صناعة الأدوية عالية التطور في الهند شبكة عملاقة مكونة من حوالي 3000 شركة أدوية و10 آلاف و500 وحدة تصنيع.

المصدر : وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.