قافلة مغرب – الابتكار تحط الرحال بإقليم اليوسفية

0 602

حطت قافلة مغرب – الابتكار، التي تمكن حاملي المشاريع من تقديم أفكارهم، الرحال يوم الاثنين 28 يناير بإقليم اليوسفية، وذلك ضمن محطتها الرابعة بعد كل من أقاليم الصويرة والرحامنة وشيشاوة.
وتندرج هذه المبادرة، التي تنظمها مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة بشراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وبمساهمة عدد من الشركاء، في إطار الفلسفة الرامية إلى أجرأة “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” المسطر ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وعلى صعيد إقليم اليوسفية، سيستفيد حوالي 101 مشروعا أو فكرة على الأقل، من برنامج يهدف إلى تطوير المشاريع، منها ما لا يقل عن 24 مشروعا سيقومون بإنشاء شركات ناشئة مع مواكبتهم لمدة عامين.
وستقوم القافلة بجولة لمدة أربعة أيام، قصد تمكين حاملي المشاريع والأفكار من تقديم أفكارهم ومشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء للاستفادة من تجاربهم في التدريب والمواكبة، وكذا جلب مستثمرين لنقل هذه الأفكار إلى مستوى عال من خلال إنشاء المقاولات الناشئة الخاصة بهم.
وتفتح المشاركة أمام جميع ساكنة إقليم اليوسفية الذين يتوفرون على فكرة، منتج أو خدمة تساهم في حل مشكلة في التنمية، والتنمية المستدامة أو الوصول إلى الخدمات، في مختلف المجالات مثل الصحة، والتربية، والبيئة، والفلاحة، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا، والحرف والخدمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.