غيثة مزور تترأس مراسيم الإطلاق الرسمي لشبكة سفراء الإدارة الرقمية

0 214

تحت شعار “معاً لحكومة رقمية مبتكرة”، ترأست غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 بمدينة سلا، مراسيم الإطلاق الرسمي لشبكة سفراء الإدارة الرقمية، وذلك بحضور السيدات والسادة مدراء النظم المعلوماتية بمختلف القطاعات الحكومية.

وتأتي شبكة سفراء الإدارة الرقمية لتشكل فضاءً للتعاون والتنسيق الأفقي بين القطاعات الحكومية من خلال تشارك الخبرات والتجارب الناجحة في مجال رقمنة الخدمات العمومية، بالإضافة إلى تقاسم التحديات والعقبات وكيفية تجاوزها.

وتضع هذه المبادرة، التي تشرف عليها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، المرتفق، ممثلاً في المواطن والمقاولة، في صلب مقاربتها لتعزيز الخدمات العمومية، من خلال حرص أعضاءها من المدراء المسؤولين عن النظم المعلوماتية والرقمنة على تبني الخدمات العمومية الإلكترونية وكل ما يتصل بها من ممارسات جيدة من شأنها تبسيط المساطر الإدارية وتيسير مسار المرتفق.

وفي كلمتها بالمناسبة، أكدت غيثة مزور على أن إطلاق هذه الشبكة هو ترجمة للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي حثَّ جلالته على أن الهدف الذي يجب أن تسعى إليه كل المؤسسات هو خدمة المواطن وأن تدبير شؤون المواطنين، وخدمة مصالحهم ، مسؤولية وطنية، وأمانة جسيمة، لا تقبل التهاون ولا التأخير. مشيرة إلى أن الشبكة تأتي بمنهجية جديدة للاشتغال أساسها التشاور البناء وتسهيل التنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات الحكومية لتنفيذ المشاريع القطاعية الأولوية.

جدير بالذكر أن إطلاق شبكة سفراء الإدارة الرقمية ستليه مجموعة من اللقاءات والاجتماعات الدورية لأعضاء الشبكة بما من شأنه تقاسم التجارب الناجحة وتدارس سبل تطوير وتعزيز الخدمات العمومية الإلكترونية في إطار الدينامية التي يشهدها ورش التحول الرقمي بالمملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.