على هامش COP26.. ورشة IRESEN تُقارب التنقل الكهربائي في المدن الخضراء والذكية

التنقل الكهربائي.. عنصر أساسي في المدن الخضراء والذكية بالدول النامية

0 308

نَظَّم معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، أمس الأربعاء، على هامش مؤتمر المناخ العالمي “كوب-26” بغلاسكو، ورشة بعنوان “ التنقل الكهربائي.. عنصر أساسي في المدن الخضراء والذكية بالدول النامية”.

هذا اللقاء، المُنظم في جناح المغرب بمؤتمر الأطراف الـ26، أتاح “استقطاب ممثلين لمؤسسات وشركات وطنية ودولية، مثل وزارة النقل واللوجستيك المغربية، وقطاع الطاقة والاستراتيجيات الصناعية في المملكة المتحدة، ومجمع الطاقة الخضراء، و”نورديك إنيرجي آند ترانسبورت بلاتفورم”، و”إن آر سولار”.

مشاركة معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة بـCOP26 تتمحور حول الابتكار

 

وشكلت ورشة العمل مناسبةً سانحةً لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة لعرض مختلف إنجازاته في هذا المجال، لاسيما إنشاء مشاريع توضيحية، وتطوير البنية التحتية للتكوين والبحث، وتعزيز الشبكة الوطنية لبنية الشحن والمساهمة في بلورة خارطة طريق التنقل الكهربائي مع جميع الأطراف المعنية.

المناقشات سمحت بـتبادُل الآراء حول الإجراءات المطلوبة على المستويين الاقتصادي والسياسي لتشجيع تطوير التنقل الكهربائي بالمملكة وفي القارة الإفريقية، من أجل مصاحبة انبثاق هذا القطاع الجديد ذي القيمة المضافة العالية.

جدير بالذكر أن اللقاء مَكّن من تبادل خبرات البلدان المتقدمة في مجال التنقل الإلكتروني، لدعم التنمية المستدامة والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

مجلة صناعة المغرب / يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.