عالم افتراضي متكامل ثلاثي الأبعاد.. فيسبوك تجدّد دماءها وتصيرُ Meta

الإعلان جاء رسمياً على لسان المؤسس مارك زوكربيرغ في حدث "فيسبوك كونيكت"

0 316

في مؤتمره السنوي Connect 2021 المنعقد -افتراضياً- مساء يوم أمس الخميس 28 أكتوبر، قدّم الرئيس التنفيذي ومؤسس منصة مواقع التواصل الاجتماعي الأشهر “مارك زوكربيرغ” رؤيته للعالم الافتراضي الكامل “Metaverse” كما بَيّن من خلال خطابه الذي تابعه مئات الآلاف عبر العالم في بث مباشر على منصات الشركة العملاقة فيسبوك التي أعلنت تغيير علامتها التجارية رسميًا إلى Meta، كيفية مشاركة وإسهام الشركة الأمّ في بناء هذا المستقبل.

وحسب بلاغ صحفي للشركة، توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، سيكون العالم الافتراضي الكامل “Metaverse“، مساحة افتراضية ثلاثية الأبعاد حيث يمكنك مشاركة تجارب فريدة مع أشخاص آخرين، حتى عند عدم التواجد معًا في الواقع، والقيام معاً بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الواقعي.

المنتجات الرقمية المملوكة للشركة الأم “فيسبوك” (حالياً Meta)

وقال مارك زوكربيرغ، خلال حدث ” فيسبوك كونيكت” المُنعقد افتراضياً مساء أمس الخميس 28 أكتوبر : ” أنا فخور بما بنيناه حتى الآن، و متشوق لما سيَلِي- حيث نتجاوز ما هو ممكن اليوم، وما وراء قيود الشاشات، وما وراء حدود المسافة والفيزياء، ونحو المستقبل حيث يمكن للجميع التواجد مع بعضهم البعض، وخلق فرص جديدة وتجربة أشياء جديدة. إنه مستقبل أبعد من أي شركة واحدة وسوف نصنعه جميعًا.”

https://www.facebook.com/facebookrealitylabs/

وأضاف قائلاً:  في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكن أن يمثل كل شيء نقوم به اليوم، ناهيك عن المستقبل. بمرور الوقت، آمل أن يُنظَر إلينا على أننا شركة العالم الافتراضي الكامل “Metaverse” ، وأريد أن أرسخ عملنا وهويتنا على ما نبني من أجله“. 

وإلى جانب رؤية الشركة للعالم الافتراضي الكامل “Metaverse”، تمَّت مشاركة معلومات أكثر حول التقدم الذي حققناه في بعض العناصر الأساسية عبر تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

  • أخبار الواقع الافتراضي (VR): الواقع الافتراضي في نقطة انعطاف يقودها إصدار Quest 2. الألعاب تزدهر، والواقع الافتراضي يصبح اجتماعي أكثر، اللياقة البدنية أصبحت أكثر أهمية ونحن نبني المزيد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الواقع الافتراضي في العمل. ونواصل الاستثمار في مجتمع المطورين لمساعدتهم على إنشاء تطبيقاتهم واستثمارها من خلال أدوات وميزات جديدة.
  • أخبار الواقع المعزز: مع وصول الواقع الافتراضي إلى نقطة انعطاف، فإننا نستثمر في التكنولوجيا الأساسية والعمل اللازم لتقديم نظارات الواقع المعزز بالكامل إلى السوق. بينما نعمل على المعدات لتصنيع نظارات الواقع المعزز، فإننا نعمل على تنمية المحتوى والقدرات والمجتمعات التي يمكنها إثراء تجارب فيسبوك اليوم وإلقاء الضوء على مسار نظارات الواقع المعزز.

قصد عكس وتوثيق هذا الفصل الجديد في تاريخ عملاق التواصل الاجتماعي، قامت شركة فيسبوك بتغيير علامتها التجارية رسميًا إلى Meta.

Meta_lockup_primary_RGB.pngواعتبرت الشركة أن العلامة التجارية الجديدة “تجسّد توجّه الشركة والمستقبل الذي تريد المساعدة في بنائه”، موضحة أنها قامت باختيار “Meta” لأنه يمكن أن يعني “ما بَعد”، و”يجسّد التزامنا ببناء تقنيات اجتماعية تأخذنا إلى ما هو أبعد مما يسمح به التواصل الرقمي اليوم”.

 ” نُقدم أيضًا شعارًا ولونًا جديدين لعلامتنا التجارية الجديدة. شعارنا مُعالَج بتدرُّج أزرق – كإشارة إلى تراثنا.إنه مصمم ليتم تجربته في الأبعاد الثلاثية بحيث ينبض بالحياة في العالم الافتراضي الكامل “Metaverse”،  ويمكنك التحرك من خلاله ومن حوله “. 

وختَمت الشركة بيانها الإخباري بدعوة المهتمين حول مزيد من المعلومات حول علامة “META” التجارية الجديدة، يمكنهم زيارة مدونة التصميم الخاصة.

مجلة صناعة المغرب / يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.