شركة “Nestlé” تعيّن ياسر عبد الملك رئيساً لمجلس الإدارة ورئيساً تنفيذياً في منطقة MENA

يحمل ياسر عبد الملك شهادة البكالوريوس في التسويق من الجامعة اللبنانية الأمريكية، وشهادة الدبلوم في التطوير الإداري من كلية ادارة الأعمال " آي إم دي" في لوزان بسويسرا

0 255

أعلنت “نستله” عن تعيين ياسر عبد الملك في منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اعتباراً من بداية يناير 2022.

وحس بلاغ صحافي للشركة توصلت به مجلة صناعة المغرب، فإن نستله الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “تُوَفر فرص العمل لأكثر من 15000 موظف في 19 دولة حالياً، وتدير 25 مصنعاً في أنحاء المنطقة، وبلغت مبيعاتها السنوية قرابة 3 مليارات دولار في عام 2020.”

وبهذه المناسبة، نقل البلاغ عن المسؤول الجديد في MENA عبد الملك: “بدأت مسيرتي المهنية في نستله من هذه المنطقة، ويسعدني اليوم العودة إليها للمساهمة في تطوير وتوسيع أعمالنا والتأسيس لقيمة مشتركة في المجتمع بالتعاون مع فرق عملنا المحلية المتمرسة والمتفانية. ففي نستله، نبقى ملتزمين في تحقيق هدفنا المتمثل في اطلاق قوة الغذاء لتحسين جودة الحياة للجميع اليوم والأجيال القادمة.”

وتابع البلاغ ذاته أن عبد الملك ينتقل إلى دبي قادماً من نستله تركيا، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي وساهم بتحقيق نتائج متميزة عبر إطلاق العديد من مشاريع التوسع التي ساهمت بتسريع نمو الشركة. وقبل ذلك، شغل عبد الملك عدة مناصب إدارية عليا في نستله، منها الرئيس التنفيذي لمنطقة شمال أفريقيا في مقر الشركة في مصر، وتم تكليفه بعدها بمنصب رئيس فئة منتجات الحليب لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2018 في مقر الشركة الرئيسي في مدينة فيفي بسويسرا.

وكان عبد الملك قد انضم إلى شركة نستله في المملكة العربية السعودية في عام 1999، ثم انتقل إلى مكتب الشركة الرئيسي لقيادة أعمال “ماجي” كمدير للعلامة التجارية حتى منتصف عام 2003. وبعد ذلك، تم تعيين عبد الملك بمنصب مستشار التسويق العالمي لقطاع الأغذية في سويسرا، ثم تولى منصب رئاسة قطاع الأغذية في منطقة جنوب شرق أفريقيا في عام 2005 ليعود بعد ثلاث سنوات إلى منطقة الشرق الأوسط بصفة المدير التنفيذي لأعمال الأغذية قبل تعيينه بمنصب المدير العام.

فيما يتعلق بمساره المهني، يحمل ياسر عبد الملك شهادة البكالوريوس في التسويق من الجامعة اللبنانية الأمريكية، وشهادة الدبلوم في التطوير الإداري من كلية ادارة الأعمال ” آي إم دي” في لوزان بسويسرا، وهو يحمل الجنسية اللبنانية.

وخلص البلاغ إلى أن عبد الملك يَخْلُف ريمي عجل، الذي انضم الى المجلس التنفيذي العالمي لشركة نستله في فيفي سويسرا بمنصب نائب الرئيس التنفيذي، وبمنصب الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا وأفريقيا التي تضم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مجلة صناعة المغرب
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.