شركة “كوميكوم “ تعلن افتتاح وكالة تجارية لعلامة ماهيندرا بأكادير

0 288

أعلنت الشركة المغربية الصناعية والتجارية “كوميكوم” فرع مجموعة سفاري والمستورد الحصري للسيارات ماهيندرا في المغرب، عن افتتاح أبواب وكالتها التجارية الخاصة بهذه العلامة الهندية ، وذلك ابتداءا من يوم الاثنين بمدينة أكادير .

وأوضح بلاغ للشركة أن افتتاح الوكالة الجديدة، الذي يندرج في إطار توسع شبكة توزيع هذه العلامة، يعد جزء من خطة التنمية الإستراتيجية التي وضعتها “كوميكوم” الهادفة إلى افتتاح 15 وكالة تجارية لعلامة ماهيندرا في المغرب خلال 5 سنوات، من أجل تغطية مختلف مناطق المملكة.

وواصل أنه سيتم داخل قاعة العرض الجديدة اقتراح النماذج الثلاث لعلامة “ماهیندرا”، التي تعد واحدة من بين أهم الشركات المصنعة الرائدة على المستوى العالمي، والتي تتربع على صدارة سوق السيارات النفعية متعددة الأغراض في الهند .

وأوضح البلاغ أن زبناء هذه العلامة سيجدون داخل وكالة مدينة أكادير، سيارة كروسوفر KUV100 ، وسيارة XUV500 من نوع SUV ذات سبعة مقاعد، بالإضافة إلى سيارة البيك أب سكوربيو من الجيل الجديد ذات النماذج المتنوعة بمقصورة واحدة أو مزدوجة.

وتتواجد صالة العرض، حسب المصدر ذاته، على مستوى شارع محمد السادس، طريق بیوگري، أيت ملول، والتي تمتد على مساحة 270 متر مربع، وتقترح فضاء حديثا موجه بالكامل لاستقبال الزبناء وتحقيق رضاهم .

وحسب البلاغ ، فإن فريقا من المهنيين يعملون على ضمان خدمة ما بعد البيع ، وهم أفراد حصلوا جميعا على تكوين لتلبية حاجات زبناء العلامة التجارية على أحسن وجه ممكن .

وسيتوفر التقنيون على مختلف المعدات وأدوات التشخيص اللازمة لجميع أنواع الصيانة والإصلاح، مع الإشارة إلى أن الوكالات التجارية ستكون مجهزة جميعها بالمرافق والمعدات وفق المعايير المعتمدة من لدن علامة ماهيندرا .

وأكد البلاغ أنه يمكن للزبناء أيضا تجريب السيارات والإطلاع على تفاصيلها بغية التعرف عن قرب على الأداء الخاص للنموذج المختار .

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المغربية الصناعية والتجارية “كوميكوم” كانت قد أطلقت علامة ماهيندرا في المغرب خلال شهر أكتوبر من سنة 2019 بافتتاح بمدينة الدار البيضاء .

يذكر أن “كوميكوم” أنشئت سنة 1902، تحت اسم الشركة المغربية، كفرع لمجموعة سفاري التي تضم 17 مقاولة و3600 أجير، بحضور في أبرز القطاعات الاقتصادية بالمغرب ، ورقم معاملات متوازن بين الصناعة والتوزيع، إضافة إلى تموقع تاريخي في مجال استيراد وبيع السيارات والجرارات الزراعية وقطع غيار ماركات عالمية.

وتمثل “كوميكوم”، الرائدة في مجال الآليات الفلاحية منذ 110 سنة، علامة الجرارات Massey Ferguson باعتبارها المستورد الحصري، بالإضافة إلى العديد من العلامات المرموقة عالميا للعتاد الزراعي المصاحب .

وفي إطار إستراتيجية التنويع التي تنهجها، وقعت “كوميكوم” اتفاقية التمثيل الحصري في المغرب للسيارات الشخصية والنفعية الخفيفة ، وآليات الأشغال العمومية والمولدات الكهربائية للعلامة الهندية ماهيندرا.

أما بخصوص ماهيندرا، فلا يمكن فصل تاريخها، المعروف بعرباتها القوية وسياراتها الرياضية متعددة الأغراض، عن تاريخ الهند. فقد تزامن إنشاء العلامة عام 1945 مع سنة استقلال الهند، ومنذ ذلك الحين عرفت تطورا مستمرا.

وحققت ماهيندرا القوية بحوالي 250 ألف متعاون وحضور في أزيد من 100 بلد، والتي تتخذ من مومباي مقرا مركزيا لها، رقم أعمال يناهز 6ر19 مليار دولار سنة 2020.

وتعد المجموعة من بين أهم الشركات العالمية في قطاع تصنيع السيارات، وتحتل المرتبة الأولى في السوق الهندية للسيارات النفعية المتعددة الأغراض . وتوفر ماهيندرا التي تغطي أنشطتها 11 قطاعا مجموعة واسعة من المنتجات وحلول التنقل في قمة التكنولوجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.